الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العجرمي يتهم حكومة حماس بسرقة 700 مليون دولار وقبها باختلاس مئات الاف الشواقل من وزارة الأسرى

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا- كشف أشرف العجرمي وزير الشباب والرياضة وشؤون الأسرى المحررين في حكومة الطوارئ، ما وصفه بالجرائم التي لا تزال ترتكبها "مليشيات القسام والتنفيذية" بحق الوزارتين في قطاع غزة، وكشف عن عمليات اختلاس واختفاء للأموال العامة التي وصلت في عهد حكومة حماس وكان من المفترض ان تدخل للصناديق الرسمية وتصل للشعب.

وجاء حديث العجرمي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر وكالة رامتان صباح اليوم مؤكدا على وجود أدلة تدين وزير الأسرى السابق وصفي قبها بأعمال اختلاس وسرقة لمئات آلاف الشواقل من حساب وزارة شؤون الأسرى، واعداً بان تقدم الوثائق التي تثبت ذلك للنائب العام ليقوم بتقديمه للمحاكمة وفق القانون.

وافصح العجرمي أن لدى الحكومة الحالية معلومات مؤكدة بأن حكومة حماس العاشرة تلقت إيرادات وموازنات أكثر من حكومة أحمد قريع، ورغم ذلك لم تف بالتزاماتها تجاه الموظفين أو القطاع الخاص أو المصاريف التشغيلية، وقال إنه يجري التحقيق في مصير هذه الأموال التي تجاوزت 700 مليون دولار ومثبتة في وزارة المالية.

وقال: "إن مليشيات حركة حماس وتشكيلاتها الإجرامية لا تزال تمارس الإرهاب والتنكيل بالمواطنين الفلسطينيين، وتواصل الاعتداء وتدمير المؤسسات الوطنية منذ الانقلاب العسكري الدموي الذي نفذه ضد مؤسسات الشرعية الوطنية الأمنية والمدينة في القطاع".

وأضاف العجرمي "أن مليشيات القسام والتنفيذية تهدد الموظفين بالتعرض لحياتهم في حال عملهم مع الحكومة الحالية الشرعية وتطالبهم بتنفيذ أوامر حكومة إسماعيل هنية المقالة".

واستعرض العجرمي أبرز الاعتداءات على وزارة الشباب والرياضة والمتمثلة في السيطرة على نادي بيت حانون وتحويله إلى ثكنة عسكرية مما جعله هدفا لقوات الاحتلال التي قصفته ودمرته بالكامل، كما قامت باقتحام نادي خان يونس ووضعت يدها عليه بقوة السلاح، واقتحمت النادي الأهلي وعبثت بمحتوياته وحولته إلى ثكنة عسكرية لها.

وقال العجرمي: "إن مليشيات القسام والتنفيذية اتصلت بالهيئات الإدارية للعديد من الأندية الرياضية في قطاع غزة وطلبت منها تسمية أعضاء جدد ينتمون إلى حركة حماس بما لا يقل عن النصف، وقامت بالتهديد بحرق الأندية والتعرض لهيئاتها الإدارية المنتخبة في حال عدم القيام بذلك".

وأشار العجرمي إلى قيام مليشيات حماس بتهديد بعض الموظفين في وزارة الشباب والرياضة كما حدث مع كمال راضي مدير عام في الوزارة والذي ضرب بقسوة وسرقت منه عهدته الشخصية، وكذلك المدير العام نهرو الحداد والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأضاف العجرمي" أن الوزير المقال باسم نعيم هدد موظفي وزارة الشباب والرياضة بالعقوبة في حال تعاملوا مع الحكومة الشرعية".

وكشف العجرمي عن عمليات سرقة للوحات الإلكترونية ومكيفات الهواء ومولدات الكهرباء، وأغراض تستخدمها وزارة شؤون الأسرى لخدمة المعتقلين كالحفلات ومعدات التدريب الخاصة بالأسرى المحررين.

وقال العجرمي" إن مليشيات القسام اقتحمت معرض ومتحف الحركة الأسيرة وسرقت الكثير من الأعمال اليدوية والفنية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وقامت باقتحام منزل الأسير المحرر محمد التلولي وقامت بخطفه بطريقة إرهابية ونقلته إلى مراكز اعتقالها".

كما تطرق لاقتحام وزارة شؤون الأسرى وسرقة محتوياتها واقتحام لجمعية الأسرى والمحررين "حسام" والاعتداء على العاملين فيها وتحطيم أبوابها بالعبوات الناسفة والرصاص، وسرقة كل ما طالته أيديهم.