الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتهم الأجهزة الأمنية بتعذيب سجنائها.. والسلطة تنفي وتتهم حماس بتشوية الحقائق

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 18:19 )
نابلس- معا- اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية الفلسطينية بممارسة سياسية تعذيب السجناء الفلسطينيين من عناصر حماس المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية وذلك بعد نقل احد السجناء اليوم السبت إلى المستشفى العربي التخصصي بمدينة نابلس الأمر الذي نفته السلطة الوطنية الفلسطينية متهمة حماس بتشويه الحقائق.

وقالت حماس في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه: "أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اضطرت الى نقل الشاب أمين أبو عبية للمستشفى العربي بنابلس نظرا لخطورة وضعه الصحي نتيجة ممارسة التعذيب بحقه على يد تلك الاجهزة".

وأضافت حماس أن ثلاثة معتقلين آخرين نقلوا الى المستشفى قبل عدة أيام نتيجة لذات الأسباب وهم: نهاد عليان وعبد الرحيم فيصل من مخيم نور شمس في طولكرم, ووجدي الديك من كفر الديك في سلفيت, والثلاثة تم نقلهم إلى مستشفيات رام الله- كما ورد في البيان.

وقد نفت الأجهزة الأمنية الفلسطينية على لسان العميد أبو علي ترك مسؤول قوات الـ 17 في شمال الضفة الغربية ومدير سجن نابلس في منطقة الجنيد في اتصال هاتفي بـ "معا" هذه الانباء جملة وتفصيلاً متهماً حماس بتشويه الحقائق.

وقال أبو ترك: "ان هذه الانباء عارية عن الصحة تماما, ونتحدى حماس ان تثبت ذلك, فان كل ما في الامر أن المعتقل ابو عبية يعاني من وجود رمل في الكلى ونتجية لحرص السلطة على حياة المعتقلين فانها امرت بنقله الى المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة له وتقديم أفضل انواع العلاج تماشيا مع سياسية السلطة باحترام المعتقلين ومعاملتهم معاملة انسانية بحتة".