الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرارات مجلس بلدي رام الله

نشر بتاريخ: 05/04/2014 ( آخر تحديث: 05/04/2014 الساعة: 18:25 )
رام الله- معا - قرر مجلس بلدي رام الله في جلسته الأخيرة رقم 11/2014 طرح عطاء تبليط ميدان ياسر عرفات، وطرح عطاء دهان وتخطيط الطرق (خطوط طولية، خطوط المشاة، واسهم عيون قطط).

وخلال الجلسة التي خصص جزء كبير منها، لعرض ملخص التقرير السنوي الشامل لعام 2013 والذي تضمن عدة محاور، وعلى ملخص لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس البلدي منذ بداية استلامه ولغاية نهاية عام 2013 (القرارات المنفذة، القرارات قيد التنفيذ، القرارات غير المنفذة)، وعرض أعضاء المجلس البلدي وجهات نظرهم حول التقرير والانجازات والإخفاقات في عام 2013 ، وتكليف لجنة من المجلس لمراجعة وتلخيص التقارير وتقديمها للمجلس البلدي.

الجلسة التي كانت برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وحضور الأعضاء سامح عبد المجيد ،ماهر حنانيا، رمزي ابو العظام، فيصل درس، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، علاء ابو عين، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ومدير عام البلدية احمد ابو لبن، تقرر فيها إلغاء العروض الفنية والمالية المقدمة لضمان مقاصف الحدائق والمرافق، وإعادة طرح العروض بما يضمن فتح المقاصف بموعد أقصاه 15/4/2014.

وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم اعتمد المجلس توصيات لجنة التنظيم لجلستها رقم 52/2014، حول المعاملات التنظيمية وعددها 20 معاملة، منها ثلاث معاملات توحيد وإفراز أراضي، وطلب تعديل تنظيمي، و16 معاملة ترخيص.

كما تم اطلاع المجلس البلدي على الدعوة التي وجهت لرئيس البلدية من شبكة 100 مدينة قادرة على تحدي الكوارث للمشاركة بالمنتدى الحضري العالمي والذي سيعقد في كولومبيا بالفترة من 5- 2014/4/11.

وبناء على طلب من رئيس البلدية لتوسيع لجنة التخطيط الاستراتيجي إحدى لجان المجلس البلدي ليكون بمقدورها مواكبة وإدارة عملية التخطيط الشاملة للمدينة وللبلدية، تقرر ضم الأعضاء كمال دعيبس،عمر عساف لعضوية اللجنة.

وعرض على المجلس البلدي تقارير لجان الوظائف التي طرحتها البلدية مؤخرا وهي وظيفة مهندس أبنية ووظيفة حاسب كميات. و يشار إلى أن بلدية رام الله تعتمد آلية واضحة للتعيين والتوظيف تضمن الشفافية في هذا المجال، بحيث يتم التوظيف من قبل لجان اختيار الوظيفة التي تضم ممثلا من الدائرة المعنية بالبلدية وممثلا عن المجلس البلدي ومندوبا من جامعة بيرزيت وفق مجال الاختصاص.