الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفينة صينية تبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تلتقط إشارة

نشر بتاريخ: 05/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 09:21 )
بيت لحم- معا - ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت أن سفينة صينية تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة رصدت إشارة في جنوب المحيط الهندي في تطور محتمل على إشارة من تحت الماء من "الصندوق الأسود" للطائرة.

وقالت شينخوا إن جهازا للرصد على متن السفينة هايشون 01 إلتقط إشارة عند دائرة عرض 24 جنوبا وخط طول 101 شرقا ولم يتحدد بعد ما إذا كان لذلك صلة بالطائرة المفقودة.

وأضافت شينخوا أن طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية رصدت اجساما بيضاء طافية اثناء البحث في المنطقة.

وقالت ماليزيا اليوم إنها بدأت تحقيقا في اختفاء الطائرة في الثامن من مارس بمشاركة خبراء من انحاء العالم مع تصاعد حملة بحث ضخمة عن الطائرة بوينج 777 في المحيط الهندي.

ولم تستبعد السلطات أن يكون سبب السقوط مشكلة ميكانيكية لكنها تقول إن الدليل بما في ذلك فقد الاتصالات يشير إلى أن الرحلة إم.إتش370 جرى تحويل مسارها عن عمد لالاف الكيلو مترات عن مسارها من كوالالمبور إلى بكين.

وشارك في عملية البحث والإنقاذ المكثفة حتى الآن طائرات وسفن من نحو 26 دولة.

في غضون ذلك بدأ القائمون على البحث أوسع عملية بحث حتى الان في جنوب المحيط الهندي في محاولة للعثور على الصندوق الأسود للطائرة قبل أن تنفد بطارياته.

وقد تساعد أجهزة مسح تعمل بالموجات الصوتية في العثور على الصندوقين الأسودين الذي يسجل أحدهما بيانات الرحلة ويسجل الآخر الأحاديث التي دارت في قمرة القيادة وهي أمور أساسية في الكشف عما حدث على الطائرة. والصندوق الأسود مزود بجهاز يعطي اشارات تحت الماء لكن عمر البطارية يصل إلى حوالي 30 يوما فقط.