الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تمنح ثلاثة من باحثيها درجة الماجستير في الرياضيات والتخطيط والقانون

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 21:33 )
نابلس- معا- منحت كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية درجة الماجستير لثلاثة باحثين من طلبتها وذلك في تخصصات اساليب تدريس الرياضيات، والتخطيط الحضري والاقليمي، والقانون.

وقالت الجامعة في بيان لها تلقت" معا" نسخة عنه: "ان الكلية منحت الباحث وهيب وجيه جبر جبر درجة الماجستير في تخصص اساليب تدريس الرياضيات عن رسالته التي كانت بعنوان " اثر استخدام الحاسوب في الرياضيات " التي تناول فيها اظهار نتائج تفوق الطلبة في التحصيل عند استخدام طريق التدريس المعتمدة على برنامج معد لوحدة المجموعات للصف السابع على الطلبة الذين درسوا باستخدام الكتاب فقط"
.
واضافت ان الذي اشرف على رسالته د. صلاح الدين عبد الجواد ياسين، مشرف رئيسي، ود.محمد مطر، ممتحنا خارجيا، وزارة التربية والتعليم العالي، ود.غسان الحلو، عضو مناقش داخلي، ود.شحادة عبدة، عضو مناقش داخي.

كما ومنحت الكلية درجة الماجستير للباحث بكر نعيم محمود قبها في تخصص التخطيط الحضري والاقليمي عن رسالته بعنوان " التطورات العمرانية للمناطق الفلسطينية داخل الجدار الفاصل، حالة دراسية منطقة شمال غرب جنين" وتناول الباحث في دراسته تأثير الجدار الفاصل على التطور العمراني لقرى شمال غرب جنين، واظهرت الدراسة التأثيرات السلبية على النواحي التخطيطية والعمرانية للمنطقة، واوصت الدراسة بضرورة وضع تصور تخطيطي شامل للمنطقة الفلسطينية الواقعة داخل الجدار.

وتالفت لجنة المناقشة من د.زياد سنان، رئيسا للجنة، ود.ريبع عويس، ممتحنا خارجيا، ود.علي عبد الحميد، ممتحنا داخليا.

ومنحت الكلية ايضا الباحث مهند عارف عودة صوان درجة الماجستير في تخصص القانون العام عن رسالته بعنوان " القبض في التشريع الجزائي الفلسطيني، دراسات مقارنة"، واشرف على رسالته د.احمد عبد الحميد الخالدي، ود.غسان عليان، ود. نائل طه.

وفي نهاية المناقشات قررت اللجان المشرفة نجاح الطلبة ومنحهم درجة الماجستير كل في تخصصة.