الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم تطوعي في البلدة القديمة للخليل بمناسبة يوم الطفل

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 16:06 )
الخليل- معا- شاركت "مؤسسة الأشبال والزهرات" بيوم تضامنيّ لسكان وأطفال البلدة القديمة للخليل في حارة جابر، وبنشاط وعمل تطوعي بالتعاون مع طلبة مشروع "الصحفي الصغير" في جمعية مركز الاستقلال للإعلام والتنمية، تخلّله العديد من النشاطات والزيارات في المنطقة.

ورحّب رفيق الجعبري، وخيري عبيدو التميمي، والإعلامية إكرام التميمي بالحضور، ووجهوا شكرهم إلى منسق "الأشبال والزهرات" سائد ارزيقات عضو لجنة إقليم وسط الخليل، ومنسقة النشاطات التربوية أريج النتشة وأطفال مؤسسة الأشبال والزهرات على هذه اللفتة الوطنية الكريمة ومشاركتهم في إحياء يوم الطفل الفلسطيني المصادف 5-4-2014 ، من خلال تنظيم عمل تطوعي ومن خلال مساعدة طلبة "الصحفي الصغير" بالتحضير لافتتاح المقر الجديد لمركز الاستقلال للإعلام والتنمية.

ومن أهداف هذا العمل التطوعي التضامن مع نساء وأطفال البلدة القديمة، الذين يتعرضون للعديد من الانتهاكات على أيدي المستوطنين وتحت مرأى ووجود قوات الاحتلال في منطقة خاضعة بالكامل للسيطرة الإسرائيلية، وتشهد وجوداً كثيفاً للمستوطنين، عند مرورهم الدائم من وإلى مستوطنة "كريات أربع" وبجانب "واد النصارى" وفي طريقهم إلى المسجد الإبراهيمي الشريف . مما يجعل سكان المنطقة يعيشون في دائرة من الخوف الدائم، خشية على أطفالهم من استفزازات الجنود والاحتكاك مع المستوطنين، مما يؤثر بالسلب على الحياة الطبيعية اليومية للسكان الفلسطينيين في المنطقة بشكل عام ، ويجعلهم يعانون بشكل خاص ،من العديد من الضغوطات والتحديات ،خصوصاً أن وجود جيش الاحتلال يهدف إلى حماية المستوطنين، لا للحد والتخفيف من العنف في المنطقة.

وفي سياق متّصل دعت إكرام التميمي أولياء أمور طلبة "الصحفي الصغير" وأمهات أطفال المنطقة إلى المركز وعرّفت بنشاطات وبرامج مركز الاستقلال المستقبلية، التي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي في المنطقة خاصة النساء والأطفال، منها: التربوية التعليمية، والثقافية ، والصحية، والترفيهية.

كما أعلن الجعبري عن دعوته كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمعية للتعاون والمشاركة في دعم استراتجيتهم الوطنية الخاصة بالدعوة إلى مؤسسة المجلس الأعلى للطفولة الآمنة، التي تم خلالها ومن خلال زيارة "الصحفي الصغير" لمكتب محافظ محافظة الخليل كامل حميد مناشدة الرئيس محمود عبّاس.

وقد أبدت حركة فتح إقليم وسط الخليل وباسم منسق "الأشبال والزهرات" سائد ارزيقات ترحيبها لهذه المبادرة الوطنية مبدية استعدادها للتعاون من أجل تحقيق مشروعنا الوطني، ولخدمة المجتمع بشكل عام، ولتحقيق وتعزيز الانتماء الوطني.

معتبرة حقوق الطفل الفلسطيني أساساً في مؤسسة الأشبال والزهرات، وبأنهم اللبنة و القاعدة الأساسية في مجتمعنا الفلسطيني، حتى يسهموا في تحقيق كامل الحرية والاستقلال بسواعدهم الفتية، وعقولهم الواعدة، متمنياً مستقبلاً أفضل للطفولة والإنسانية جمعاء.

ووزعت أريج النتشة أعداداً من مجلة "وعد" على الحضور، كما شكرت إكرام التميمي كلاً من معلمات وأطفال روضة "ياسر عرفات"، وطلبة "الصحفي الصغير" رغد عابدين، وجنات سلايمة، وسيف المصري، وخالد المحتسب، وإسراء أبو ارميلة، وكافة أطفال المنطقة.

كما ثمّنت حسن تعاون أمهات المنطقة، وأعربت عن تقديرها لجميع أهالي المنطقة وللمتحدث باسم اللجنة الأهلية "عارف جابر "لحسن تعاونه مع جمعية مركز الاستقلال.