الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف جنين تشارك بورشة عمل بعنوان العنف في المدارس

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 12:50 )
جنين- معا - شدد الشيخ باسم حمارشة رئيس قسم الوعظ والارشاد باوقاف جنين على ضرورة الاهتمام الكبير بالعملية التعليمية، وبذل مزيد من الجهود المشتركة للرقي بالمسيرة التعلمية سواء المناهج او الطلبة، والركن المكمل للعملية المتمثل باولياء الامور والمجتمع ككل.

جاء ذلك خلال كلمة الاوقاف بورشة العمل التي عقدتها لجنة السلم الاهلي بالمحافظة تحت رعاية اللواء طلال دويكات محافظ محافظة جنين تحت عنوان العنف في المدارس وبحضور مؤسسات المحافظة الحكومية والمحلية.

واضاف لا بدّ من الاهتمام بالتعليم والتركيز على المخرجات،وحشد الطاقات وتغيير النمط التعليمي ،وثقافة المجتمع،والوقوف على كل خلل يعيق المسيرة والتحصيل العملي،وديمومة المتابعة للطلبة وسلوكهم، وصقل الجانب العلمي للمدرس بالجانب الذي يقربه من الطالب ومن مستوى تفكيره وحياته.

وقال جرى الاتفاق كما قال حمارشة لعقد ورشات عمل مع أولياء أمور الطلاب لتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم،ومشاركتهم ودعمهم وتواصلهم المستمر مع المدرسة والتفاعل مع العملية التربوية من اجل تثبيت الايجابيات ومعالجة السلبيات سواء بالتحصيل او المسلكيات.

وعلى صعيد متصل شاركت المديرية بالوقفة التضامنية التي دعت اليها محافظة جنين،مؤكدة على وقوفها المطلق والتفافها خلف الرئيس بقراراته الشجاعة، وتمسكه بالثوابت، واكدت ان الشعب الفلسطيني بصموده، وتضحياته يصنع كل يوم مجده حتى تقام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.