الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الأعمال في نابلس يتكفل برعاية 20 يتيماً

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 15:22 )
نابلس- معا- أعلنت الهيئة الإدارية لملتقى رجال أعمال نابلس عن كفالتها عشرين يتيماً من أيتام لجنة زكاة نابلس المركزية، تزامنا مع فعاليات حملة "شارك معنا في مسح دمعة يتيم"، التي أطلقتها اللجنة بمناسبة يوم اليتيم العالمي.

وتم هذا الإعلان بعد لقاء جمع رئيس وأعضاء ملتقى "رجال أعمال نابلس" مع لجنة زكاة نابلس المركزية.

ورحّب رئيس الملتقى نضال البزرة برئيس وأعضاء اللجنة، معربا عن تقدير الملتقى للجنة ولجهودها المبذولة في سبيل العمل الخيري والتكافل المجتمعي في محافظة نابلس، وتقدير الملتقى وثقته بأعضاء لجنة الزكاة التي باتت إنجازاتهم تتحدث عنهم وبات حراكهم واضحا للعيان.

وعن الحملة التي أطلقتها لجنة الزكاة، شدد البزرة على "أن مؤسسات المحافظة وأهالي الخير لن يتركوا الأيتام وحدهم، إذ سيتعاون الملتقى مع اللجنة في تعميم استمارة كفالة الأيتام على كافة أعضاء الهيئة العامة وحثهم على كفالة اليتيم لما للكفالة من دور في سبيل تنشئة اليتيم وتوفير حياة كريمة له بعد فقدانه للمعيل".

من جانبه شكر رئيس اللجنة الحاج محمد سامح طبيلة الملتقى على حفاوة الاستقبال وتعاونهم الدائم مع اللجنة. واطلع طبيلة المجتمعين على سلسلة الإنجازات التي قامت بها اللجنة التي تُوجت خلال العامين السابقين بافتتاح مدرسة "جيل المستقبل" للأيتام التي تفتح أبوابها لأيتام المحافظة وتوفر لهم القسط والزي المدرسي، إضافة إلى وجبة طعام يومية ومواصلات مجانا، وتحتضن في صفوفها ما يقارب ثمانين يتيما.

واستعرض نائب رئيس اللجنة والناطق الإعلامي باسمها الشيخ احمد شرف سلسلة الفعاليات التي تعتزم اللجنة تنفيذها على مدار الأسبوع الحالي ضمن فعاليات يوم اليتيم الفلسطيني، التي تشمل توزيع استمارات كفالة يتيم على أصحاب المحلات التجارية والمنازل، والتواصل مع أهل الخير لتعبئة الاستمارة، كما تم نشر العديد من التصاميم الترويجية للحملة عبر مختلف وسائل الإعلام، وكذلك وضع العديد من اليافطات واللوحات في الشوارع والأماكن العامة بالإضافة إلى زيارة الأيتام في منازلهم والاطلاع على أوضاعهم والتعرف على احتياجاتهم، كما سيتم إقامة حفل مركزي للأيتام بهذه المناسبة يوم الخميس المقبل في مدرسة "جيل المستقبل".

يذكر أن اللجنة تكفل ما يزيد عن ( 3000 ) يتيم وتسعى من خلال الحملة إلى توفير كفالات لـ ( 357 ) يتيما غير مكفولين، حيث صرفت اللجنة خلال العام الماضي كفالات بقيمة (678550) ديناراً أردنياً.