السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عصام بكر يدعو الى تحرك جماهيري واسع لحماية المشروع الوطني واعادة صياغة المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 08:11 )
رام الله - اكد القيادي في حزب الشعب عصام بكر يوم السبت على ضرورة النهوض الشعبي العارم والمستمر لمواجهة الازمة الراهنة بعد انقلاب حماس في قطاع غزة

وانتقد بكر في بيان وصل" لمعا"، "ما يجري من مشاورات في قاعات وغرف مغلقة بشكل نخبوي بعيدا عن المشاركة الحقيقية والفاعلة للجماهير الفلسطينية الحريصة على المشروع الوطني وحمايتة".

واكد بكر ان الالتفاف حول وثيقة الاستقلال التي اقرها المجاس الوطني في العام 1988 يشكل الاساس لبناء جبهة وطنية عريضة ينطوي في اطارها كل الحريصين على الثوابت الوطنية والمخلصين لأهداف الشعب في الخلاص من الاحتلال.

وشدد على ان دور الجماهير المغيبة، وصوتها العالي بحاجةحقيقية لأن يسمع الان خاصة في ظل التعقيدات والمخاطر التي باتت تهدد القضية الوطنية، مؤكدا على اهمية الانتخابات المبكرة والرجوع الى الشعب كمخرج من الازمة الحالية الرئاسية والتشريعية.

اما بخصوص الدعوات للحوار فحذر من اي دعوات دون ارضية سياسية برنامجية متفق عليها بشكل كامل، قائلا: "انها ستبقى تراوح مكانها، مطالبا بالعودة الى ما قبل الانقلاب، وتسليم المقرات والمؤسسات، ووقف كل اشكال التعديات على كرامات وممتلكات المواطنين بشكل فوري.

ودعا الى ضرورة الاتفاق على برنامج سياسي واضح ومحدد يشكل برنامج السلام الفلسطيني، ومنظمة التحرير ركيزتة الاولى، داعيا لفتح ملفات اعادة صياغة المؤسسة الامنية بعيدا عن المحاصصة والفئوية، داعيا لتفعيل منظمة التحرير ومؤسساتها".