الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق دراسة المتفرغين في دعم المتطوعين للعمل الكشفي بالتعليم

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 19:56 )
عمان - معا - مفوضية الإعلام – الكرامة - برعاية نائب سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية وزير التربية والتعليم د. محمد ذنيبات انطلقت الخميس في المخيم الكشفي الدائم في الكرامة بالأردن دراسة المتفرغين في دعم المتطوعين للعمل الكشفي بالتعليم والتعليم العالي بمشاركة أربعة من قيادات الكشافة الفلسطينية وذلك ضمن نشاطات وزارة التربية والتعليم في مجال الكشافة والمرشدات برنامج الدراسة العربية حول تبادل خبرات المتفرغين في دعم المتطوعين في العمل الكشفي بالتعليم والتعليم العالي والذي مدته ما بين الخميس 3 ــ 10 / 4 / 2014 .

وقد مثل فلسطين في هذه الدراسة كل من اعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد عبد الوهاب حمد مفوض تنمية القيادات - عضو اللجنة الفرعية لتقنية المعلومات في اللجنة الكشفية العربية – والقائد نزار الشيخ مفوض البرامج والمناهج والمراحل والقائد مفيد البرق امين الصندوق اضافة الى القائد خالد عوض أمين سر اللجنة التحضيرية في الساحة الكشفية الفلسطينية في لبنان .

ومن الجدير بالذكر أنه قد شارك في الدراسة 13 دولة عربية وهي البحرين ، السعودية ، اليمن ، الكويت ، مصر ، سلطنة عمان ، فلسطين ، لبنان ، السودان ، موريتانيا ، الجزائر ، بالإضافة للأردن الدولة المضيفة للقاء .

ويشرف على هذه الدراسة نخبة من القادة المتميزين من مختلف الدول العربية وهم رئيس اللجنة الكشفية العربية القائد يوسف خداج من لبنان ، و الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية المدير الاقليمي القائد د. عاطف عبد المجيد ، والقائد أ. رفعت السباعي مدير إدارة تنمية القيادات، و من المملكة الاردنية الهاشمية القائد خليل عمايرة قائد اللقاء والقائدة رائدة بدر مساعدة قائد اللقاء والقائد فؤاد حمزة.