الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة التحضيرية لخطة الدعم والمناصرة للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 21:09 )
الخليل– الخليل - عقدت اللجنة التحضيرية لخطة الدعم والمناصرة لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم اجتماعا لها في مقر محافظة الخليل، والمكلفة من مجلس شؤون الإعاقة والتأهيل في محافظة الخليل وذلك للتحضير لخطة المناصرة للأشخاص ذوي الإعاقة وتكونت اللجنة من محافظة الخليل والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية الشبان المسيحية القدس- برنامج التأهيل , والتربية والتعليم ونادي فلسطين لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة .

وفي بداية الاجتماع تحدث الدكتور رفيق الجعبري مدير عام الشؤون العامة في المحافظة عن أهمية التحضير الجيد لهذه الورشة والخروج بتوصيات عملية قابلة للقياس خلال العام الحالي للنهوض بواقع الإعاقة في محافظة الخليل .

ومثل المؤسسات المكلفة للجنة كل من د.رفيق الجعبري و رمزي العملة رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة وقيس دعنا مدير الدائرة السياسية في المحافظة ونادر خلاف جمعية الشبان المسيحية وعبد الحكيم النمورة رئيس نادي رياضة المعاقين وإيمان أبوعريش مديرة الخدمات الاجتماعية في المحافظة .

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة وضع الخطوط الأساسية للخطة الخاصة بورشة العمل الموسعة والمتخصصة والمساعدات الخاصة بالكراسي الكهربائية .

وقد خلص الاجتماع بالاتفاق على محاور أساسية للمناصرة خلال عام 2014 تتعلق في الحق بالتعليم والحق في الصحة والموائمة والحق في العمل .إضافة إلى وضع معايير محددة للاستفادة من مساعدات الكراسي الكهربائية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وتم الاتفاق على تنفيذ الورشة الخاصة بالتخطيط للأنشطة والفعاليات وبحضور خبراء في هذا المجال, خلال النصف الثاني من شهر نيسان وحضور كافة المؤسسات ذات العلاقة الحكومية والأهلية. وأعضاء مجلس شؤون الإعاقة وتمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الورشة .