الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور رسمي وشعبي , الشباب والرياضة تطلق فعاليات اليوم الرياضي

نشر بتاريخ: 06/04/2014 ( آخر تحديث: 06/04/2014 الساعة: 20:50 )
غزة -معا - دائرة الإعلام بالوزارة :أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات اليوم الرياضي الفلسطيني , وذلك بحضور رسمي وشعبي تقدمهم الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني, و الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة , والدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية ,ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي,والدكتور نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, والمدراء العامون في الوزارة, والعديد من القيادات الرياضية وممثلي الأندية والهيئات والمراكز الشبابية والرياضية المشاركة بالسباق ووسائل الإعلام المختلفة.

حيث بدأت فعاليات ماراثون فلسطين بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم, ثم تلتها كلمة للدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الذي أكد على ضرورة النهوض بواقع شبابنا الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات القائمة وتحرير فلسطين من دنس الاحتلال الإسرائيلي .

و أشاد د. بحر بدور الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة لحرصهم الدائم على إقامة البطولات التي من شأنها النهوض بشبابنا الفلسطيني لتمثيل فلسطين في جميع المحافل ,مشيراً أن المجلس التشريعي أقر مؤخراً قانون الشباب الذي نتطلع من خلاله أن يكون نهضة للشباب من أجل تحرير فلسطين .

من جانبه أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة أن هذا الماراثون يأتي إحياءً لليوم الرياضي الفلسطيني مشيراً أن فاعلية الماراثون تأتي كأول فعالية رئيسية ضمن فعاليات يوم الرياضي ,مثمناً الدور الذي ساهم من خلاله إتحاد العاب القوى في إنجاح هذه الفعالية .

وأشار د.مدهون أن النهوض بواقع الشباب الفلسطيني الرياضي يجب أن يتخطى الكلمات ويترجم إلى أفعال على أرض الواقع ,كاشفاً أن الوزارة ستضع حجر الأساس لإعادة تأهيل ملعب فلسطين الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على غزة .

وطالب د. المدهون بضرورة مأسسة الرياضة ودراسة الاحتراف وإقرار صندوق لدعم الرياضة الفلسطينية ,مشدداً على أن الآسرة الرياضية تعيش حالة من الانسجام بعيداً عن الحزبية والفئوية ,متمنياً من الرياضة مزيد من التقدم والنجاح .

وعقب الكلمات من قيادات العمل الرياضي والوطني انطلق السباق من أمام البوابة الجنوبية للمجلس التشريعي بمشاركة الحضور والعدائين, وجاب المتسابقون شوارع قطاع غزة حسب الخارطة التي أعدها الاتحاد لهذا السباق الذي انتهى عند البوابة الشمالية للمجلس التشريعي بغزة.