الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبح يطالب 'حماس' بالإفراج عن مقتنيات الزعيم الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 13:06 )
رام الله- معا- طالب احمد صبح، مدير عام مؤسسة ياسر عرفات حماس بالافراج الفوري عن المقتنيات الشخصية للزعيم ابو عمار التي تحتجزها اجهزة حماس في منزله ومكتبه في قطاع غزة.

مشيراً الى ان حماس لا تزال تسيطر على مكتب ومنزل الرئيس الراحل ياسر عرفات منذ انقلابها على الشرعية في غزة.

واضاف صبح في حديث لاذاعة موطني اليوم الاثنين، أن مقتنيات ابو عمار الشخصية ملك للشعب الفلسطيني الذي من حقه ان يرى هذه المقتنيات في متحف ياسر عرفات المنوي افتتاحه في 11-11-2014 ، مشيراً ان مؤسسة ياسر عرفات استطاعت أن تحصل على مقتنيات الشهيد ابو عمار من تشيلي الى اندونسيا.

واوضح صبح أن مؤسسة ياسر عرفات تسعى لترتبيب مقتنيات الشهيد ياسر عرفات على نظام الكتروني ارشيفي يمكن المواطن مشاهدة المقتنيات الشخصية والافلام التوثيقية والصور للزعيم الراحل ابو عمار، قائلاً " ياسر عرفات القاسم المشترك بين الشعب الفلسطيني لا يجب ان يكون موضوع خلاف وليس من اللائق ان تكون مقتنياته محجوزة من قبل عناصر حماس".

واشار صبح الى أن احياء الذكرى العاشرة لاسشتهاد ياسر عرفات ستكون مميزة، خاصة "اننا ننوي افتتاح متحف ياسر عرفات في الجزء المحيط بالمقاطعة ابتداءً من 11- 11- 2014 ليصبح متاحاً للجمهور الفلسطيني والعربي والدولي، موضحاً ان هذا الجزء من المقاطعة سيسمى (بيت الذاكرة) حيث سيضم الضريح والمسجد والمتحف الذي سيتم ربطه بالجزء الذي قضى به ياسر عرفات ايامه الاخيرة في المقاطعة خلال حصار جيش الاحتلال للمقاطعة.