السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى المحررون يطالبون بتطبيق قانون الأسرى لعام 2004

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 09:47 )
رام الله - معا - طالب عشرات الأسرى المحررين، اليوم الاثنين، الحكومة الفلسطينية بتنفيذ قانون الأسرى الذي أقر في العام 2004، والذي ترفض الحكومة تنفيذه حتى اللحظة، بحجة عدم وجود أموال لتطبيقه.

جاءت هذه المطالبات خلال اعتصام نظمته لجنة الأسرى القدامى بالقرب من مجلس الوزراء، للمطالبة بتطبيق القانون، والذي يوفر حياة كريمة للأسرى المحررين.

واستغرب الأسرى التواجد الأمني والشرطي المكثف، وإغلاق الشوارع المحيطة بمجلس الوزراء، وذلك بناء على طلب من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وهو الأمر الذي استنكره حتى بعض رجال الأمن أنفسهم، الذين أبدوا تعاطفهم الكبير مع المطالب المحقة لهؤلاء الأسرى المحررين.

وطالب الأسرى في بيان تلوه الحكومة الفلسطينية بتطبيق قانون الأسرى الذي أقر في العام 2004، والذي ترفض الحكومة تطبيقه، وهدد وزير المالية شكري بشارة بالاستقالة إن تم تطبيق هذا القانون.

واتهم الأسرى الحكومة بتهميش ملف الأسرى المحررين، وعدم الاهتمام بقضيتهم وبوضعهم المعيشي، متناسية السنين الطوال التي قضاها هؤلاء في سجون الاحتلال الإسرائيلي. |273846|

وقام الأسرى المحررون بتوزيع الورود على رجال الشرطة الخاصة، الذين تموضعوا بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء لمنع المعتصمين من إقامة اعتصامهم أمام مقر المجلس، لتوجيه رسالة بأنهم ليسوا خصوماً للأسرى المحررين.

يتبع...