الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متنزهون يتسببون بحريق 10 دونمات في احراش واد القف غرب الخليل

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 09:46 )
الخليل - معا - تسبب بعض المواطنين المتنزهين في منطقة واد القف غربي الخليل امس باشتعال حريق اتى على عشرة دونمات من الاشجار الحرجية في احراش واد القف .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامه والاعلام بالشرطة انه وبعد اجراء البحث والتحري من قبل الشرطة والدفاع المدني حول ملابسات اشتعال المنطقة الحرجية في واد القف تبين ان متنزهين قاموا باشعال النيران ولم يخمدوها بالشكل الصحيح، ما ادى الى اشتعال حريق استمر 6 ساعات متواصلة، متسببا بتدمير 10 دونمات من الاشجار الحرجية في المنطقة .

ودعا بيان الشرطة المواطنين بعدم اشعال النيران الا في المناطق المخصصة لها واستخدام الادوات اللازمة لذالك مثل "الكانون" واطفاء النيران بالشكل الصحيح و عدم رمي الجمر المشتعل دون اطفائه في المناطق الحرجية القابلة للاشتعال، منوها الى ضرورة الشعور بالمسؤولية تجاه المرافق العامه للدولة والحفاظ عليها وعدم تخريبها وعدم القاء النفيات و المخلفات الا في المناطق المخصصة لها وترك المكان نظيف حتى يتمكن المتنزهين من ايجاد المكان نظيف يليق للاستخدام .

واكد البيان ان الشرطة و طواقم الدفاع المدني تمكنوا من اخماد الحريق دون وقوع اصابات بين صفوف المتنزهين و العاملين في المكان .