الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاوقاف وشؤون المرأة تعقدان دورة تدريبية حول مفهوم النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 15:24 )
رام الله -معا- عقدت وزارة الاوقاف ووزارة شؤون المرأة دورة تدريبية تستمر ليومين في مقر وزارة الاوقاف تحت عنوان مفاهيم النوع الاجتماعي، واستهدفت الدورة موظفي وزارة الاوقاف والشؤون الدينية.

وقالت امال عودة مسؤولة العمل النسائي في طولكرم ان هذه الدورة تستهدف رفع مستوى المعرفة لموظفي الوزراة من كلا الجنسين بقضايا النوع الاجتماعي والحقوق والواجبات، والتنشئة الاجتماعية واثرها في تكوين الهوية الاجتماعية ، بالاضافة الى ادورا النوع الاجتماعي الانجابية، والانتاجية،والمجتمعية.

واكدت عودة في محاضرتها على اهمية هذه الدورة، والطموح للوصول للاهداف التي من اجلها عقدت كونها تشمل على شقين عملي ونظري، وتمارين تناقش الفرق بين الرجل والمرأة ( العصف الذهني ) وتمرين الامتحان البعدي، بالاضافة الى تمرين بعنوان ماذا يعني النوع الاجتماعي، والفرق بين النوع والجنس من خلال تمرين المولود ذكرا كان ام انثى.

بدورها اكدت نسرين ابو كشك مسؤولة دائرة التدريب بوزارة شؤون المرأة على ضرورة تكرار مثل هذه الدورات، وحاجة المجتمع لمعرفة المزيد حول ذلك، مبينة ان الدورة ناقشت حاجات النوع الاجتماعي العملية والاستراتيجية وبعض الاحصاءات المتعلقة بذلك.