الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يطالبون بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الدفعة الرابعة

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 09:47 )
غزة- معا - دعا أهالي الأسرى اليوم الاثنين القيادة الفلسطينية مواصلة الضغط على المفاوض الإسرائيلي من أجل الإفراج عن أسرى الدفعة الرابعة.

وقال عدد من ذوي الأسرى خلال الاعتصام الأسبوعي بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة على السلطة والعالم الضغط على إسرائيل وعدم استئناف المفاوضات إلا بالإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى.

من جهته قال الأسير المحرر ياسر صالح الناطق الإعلامي في مؤسسة مهجة القدس إن الإفراج عن الدفعة الرابعة للأسرى ليست مرتبطة بملف المفاوضات ويجب الضغط على اسرائيل بضرورة الالتزام بالإفراج عن الأسرى.

وطالب صالح السلطة الفلسطينية مواصلة انضمامها الى باقى المؤسسات المنبثقة عن الامم المتحدة لمحاكمة القادة االاسرائيليين الذين أجرموا بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأكد صالح على توحيد الصفوف وتظافر الجهود في خندق واحد مع الأسرى، مطالبا مؤسسات المجتمع الدولى بالوقوف عن صمتها، وتحميل الاحتلال مسؤولية الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وناشد والد الاسير طارق البطش المحكوم عليه بمدى الحياة الرئيس محمود عباس بعدم التنازل أو التفريط بأى حق من حقوق الأسرى الفلسطينيين.