الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور محافظ بيت لحم: قرية الاطفال SOS تنظم يوما مفتوحا في ذكرى ميلاد مؤسس قرى الاطفال

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 15:23 )
بيت لحم -معا - نظمت قرية الاطفال "SOS " في بيت لحم في مقر القرية يوما مفتوحا وذلك احياءً لذكرى ميلاد مؤسس قرى الاطفال في العالم هيرما غماير حيث حضر فعاليات الافتتاح لليوم المفتوح بحضور محافظ بيت لحم صلاح التعمري ورئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة الى جانب مدير قرية الاطفال الدكتور محمد الشلالدة .

والقيت الكلمات التي شددت على ضرورة تقديم الدعم والمساعدة لكافة المؤسسات التي تعانى بالاطفال .

من جهته شكر محافظ بيت لحم صلاح التعمري كافة العاملين في قرية الـ" SOS" خصوصا وكافة العاملين على اسعاد الاطفال عموما لما يقدموه من جهود وخدمات لاسعاد الاطفال الذين يعتبرون رمزا للمستقبل .

ودعا التعمري كافة الجهات على مساعدة قرية الاطفال لما تقدمه من جهود وخدمات مميزة, مثمنا دور كافة العاملين فيها خصوصا وانهم يعملون على تربية الاطفال على تعزيز الانتماء لوطنهم وشعبهم فلسطين ويعملون على ابعادهم عن أي انتماءات فئوية تبعدهم عن الانتماء الحقيقي وهو الانتماء لفلسطيني.

وقال الدكتور محمد الشلالدة مدير قرية الاطفال في بيت لحم ان هذا اليوم هو احياء لذكرى مؤسس قرى الاطفال في العالم هيرما غماير الذي اسس اول قرية لمساعدة الاطفال في النمسا لتنتشر وتفتح اليوم فروعا لها في اكثر من 132 دولة, مشيرا الى وجود 2000 مشروع خيري وانساني مدعوم من الSOS في العالم مثل مراكز صحية ومراكز خيرية ومراكز ارشاد وتقوية ومراكز مهنية.

واوضح ان قرية الاطفال في بيت لحم اسست عام 1966 لتقدم الخدمات للاطفال الذين يحتاجون الى رعاية ومساعدة, مشيرا الى ان القرية تقدم خدماتها عبر عدد من المراحل تبداء برعاية الاطفال وتنتهي حتى تخرجهم من الجامعات.

هذا واشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات والفعاليات كان ابرزها الدبكات الشعبية التي قدمتها فرقة بيت فجار للفنون الشعبية والمسابقات الترفيهية وعرض للسيرك قدمه سيرك ( شراع) ومسرحيات وعروض فنية لفرقة مركز حنضلة وغيرها من الفعاليات التي استمرت حتى ساعات المساء.