الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة فلسطينية فاعلة في الملتقى الأول للسياحة البيئية في الجزائر

نشر بتاريخ: 07/04/2014 ( آخر تحديث: 07/04/2014 الساعة: 22:25 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالمجلس الأعلى - أنهى وفد المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مشاركته في الملتقى الأول للسياحة البيئية الذي استضافته دولة الجزائر برعاية جامعة الدول العربية ومشاركة 11 دولة إلى جانب فلسطين في الفترة بين 26 آذار الماضي حتى الأول من نيسان الجاري.

وكانت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية قد أولت الملتقى أهمية بالغة من حيث التنظيم وترتيب فعاليات الحدث في زيارة أهم المعالم السياحية والتاريخية في الجزائر إلى جانب العديد من الورشات التعارفية للتبادل الثقافي والسياحي عن الدول العربية المشاركة.

وكان وزير الرياضة والشباب الجزائري محمد تهمي قد رحب بحفاوة بوفد دولة فلسطين مشيرا إلى أن وزارته تتشرف باستقبال الوفود الفلسطينية وفتح الآفاق للتواصل بين شباب البلدين في كل المجالات الحيوية.
|273983|
وافتتح محمد البتي والي ولاية الطارف ، التي احتضنت الحدث، فعاليات الملتقى التي شملت رحلات متنوعة وإقامة معارض تعريفية عن كل بلد مشارك.

وضم وفد دولة فلسطين إلى الملتقى ثلاثة من الدائرة الشبابية هم حسن فقوسة وريهام الحمد الله وعلي الخطيب، حيث أوكلت الكلمة الختامية عن فعاليات الملتقى إلى وفد فلسطين.

بدوره أشاد فقوسة خلال كلمة المشاركين الختامية بحفاوة الاستقبال من دولة الجزائر وتنظيم جامعة الدول العربية مشيرا إلى أهمية ذلك في تعزيز العلاقات بين الدول العربية الشقيقة خصوصا بين قطاع الشباب باعتباره ركيزة أساسية لبناء علاقات راسخة أساسها التآخي والتواصل الدائم.

وقدم فقوسة خلال الكلمة صورة عامة عن وضع الشباب الفلسطيني واهم التحديات التي تواجه واهم المعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على ذلك الشباب من اجل إحباطه وثنيه على التطور والتقدم والاهم عدم إتاحة الفرصة له للاحتكاك والتواصل مع امتداده العربي والإسلامي.