الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي مدير الطابو في جنين من اجل حوسبة اللنظام في دائرة الطابو

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 16:00 )
جنين- معا- إلتقى محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه مدير دائرة الطابو سمير السوقي ومدير مركز حسيب الصباغ لتكنولوجيا المعلومات سامي عوض .

ويأتي هذا اللقاء بهدف حوسبة النظام في دائرة الطابو والعمل على بناء مشروع برنامج أرشفة إلكترونية .

وأشار المحافظ إلى اهمية الوثائق والملفات الموجودة بالدائرة منذ العهد العثماني نظرا لأهميتها للحفاظ عليها و حفظ حقوق أصحابها، خاصة وأن محافظة جنين تحتل خمس أراضي الضفة وتضم أعلى نسبة أراضي منها الأميرية والوقفية والحكومية وأراضي مستثناة من التسوية .

واكد موسى على إستعداد محافظة جنين تغطية نفقات تجهيز دائرة الطابو إلكترونيا وتدريب كادر الموظفين لتسهيل عملهم في إعداد وحفظ الوثائق الضرورية .

ومن جهته ذكر مدير الطابو المعيقات التي تواجه أدائهم في العمل والمتمثلة في ضيق المساحة وإفتقار الدائرة إلى أجهزة الحاسوب لتثبيت البيانات وإختصار الوقت في إدخال المعلومات وحفظها من التلف والضياع خاصة إذا وقع حادث عرضي .

كما أبدى مدير مركز حسيب الصباغ إستعداده للتعاون المشترك بين المركز والدائرة تحت إشراف محافظ جنين للعمل على بناء مشروع برنامج أرشفة إلكترونية وهي حاجة ملحة وضرورية لحفظ السجلات ومن التلف وحماية حقوق المواطنين.

ومن الجدير بالذكر الى انه سيتم في إنجاز مشروع آخر مستقبلا بعد إعداد دراسة شاملة لتحويل النظام الإلكتروني داخل الطابو وتدريب كادر العاملين في الدائرة للتعامل إلكترونيا مع الوثائق والسجلات وحفظها.