الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم تلتقي بطالبات دير دبوان الثانوية

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا- استضافت مدرسة دير دبوان الثانوية الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم الممثلة في الدكتور هشام درويش وتغريد جودة وشيرين عبد الغفار في محاضرات حول أمراض نزف الدم لطالبات الصف العاشر والحادي عشر و التوجيهي واحتياجاتهم من العوامل المخثرة وما يرتبط بالامراض من مضاعفات واعاقات و تداعيات نفسية واجتماعية للمرضى انفسهم وعائلاتهم والمجتمع بشكل عام .

ففي بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة هويدة حامد باسم المدرسة وطاقمها وطالباتها المشاركات وشكرت الجمعية على جهودها و تعاونها وتلبية الدعوة للمشاركة في هذا اليوم لاثراء المعرفه وتوسيع مدارك الطلبة بخصوصية امراض نزف الدم واحتياجاتهم النفسية والاجتماعية حيث أن هذه الفئة من المرضى تعتبرنموذج للطلبة للتعرف والتعامل مع فئات المجتمع التي تعاني من امراض مزمنة، وخاصة الوراثية منها.

وابتدا المحاضرة الدكتور هشام درويش عضو الهيئة الادارية للجمعية والبروفوسور في كلية الطب في جامعة القدس – ابو ديس بترحيب بالمديرة والمعلمات والطالبات وبعض اولياء امور الطلبة وقام باعطاء نبذة عن عمل الجمعية .

وفي الجزء الثاني للورشة تم تقديم شرح مفصل للصف العاشروالحادي عشر والتوجيهي عن أمراض نزف الدم الهيموفيليا وكل ما يتعلق بهذا المرض من النواحي الطبية والنفسية والاجتماعية والتكاليف المادية للمرضى وعائلاتهم ودور المجتمع في ذلك وتم حوار متبادل بين الطالبات والمعلمات والدكتور هشام درويش .

وفي نهاية الورشة شكرت مديرة المدرسة الدكتور هشام وطاقم الجمعية على جهودهم وتلبية الدعوة ووعد الدكتور درويش بدوره ان تعقد قريبآ محاضرات اخرى في المدرسة.