الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة العليا لمكافحة المخدرات تنظم ندوة في تلفزيون السلام بطولكرم

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 16:36 )
طولكرم- معا- نظمت اللجنة العليا لمكافحة المخدرات في محافظة طولكرم، ندوة تلفزيونية في تلفزيون السلام المحلي بالمدينة، وذلك ضمن فعاليات اسبوع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور النقيب جمال حيحي مدير شرطة مكافحة المخدرات في طولكرم، وأحمد الزبدة مراقب السلوك في مديرية الشؤون الاجتماعية في طولكرم، والدكتور سليمان الخليل مدير المركز العلمي في جامعة النجاح الوطنية.

واوصى المشاركون في الندوة التلفزيونية التي ركزت على "آثار المخدرات في المجتمع المحلي وكيفية محاربتها"، بضرورة وجود مراكز فطام حكومية لمتابعة المدمنين والتركيز على التوعية الأسرية المجتمعية السليمة، وأهمية التركيز على دور أئمة المساجد في محاربة هذه الظاهرة وتوعية المواطنين من مخاطرها ومراقبة الصيدليات وعدم صرف الأدوية إلا عن طريق وصفة طبية فقط.

وبين الحيحي حجم هذه الظاهرة في الوطن ودور الشرطة في محاربة تجار المخدرات ومدمنيها ومروجيها، مشيراً إلى وجود مؤسسات أهلية تعمل على رعاية المدمنين، زوتخليصهم من هذه الآفة الخطيرة، مشيداً بدور المواطن في الكشف عن العديد من مروجي و زارعي تلك المواد.

وركز الدكتور خليل على تعريف الظاهرة وأثر مختبرات جامعة النجاح في فحص المدمنين، مبيناً انه لدى المركز معدات متطورة جداً، تساعد جهاز مكافحة المخدرات على تحليل الكثير من المواد الخطرة، والكشف عنها، داعياً الى تظافر الجهود من أجل القضاء على تلك الآفة، والخلاص منها.

وتحدث الزبدة عن أثر المخدرات على الأسرة من ناحية نفسية واجتماعية واقتصادية، ودور وزارة الشؤون الاجتماعية في تقديم المساعدة لأسر المدمنين، وتقديم العون لهم، حتى تمكنهم من الخلاص مما هم فيه.

وحاور الحضور الإعلامي سامي الساعي مراسل وكالة معاً الإخبارية في محافظة طولكرم.