الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين يشيد بدور المغرب الداعم للقضية

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 16:34 )
القدس - معا - القى امين ابو حصيرة سفير فلسطين بالمملكة المغربية كلمة باسم دولة فلسطين في الاحتفال الجماهيري الذي نظمته الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني والنقابات المغربية الثلاث /الاتحاد العام المغربي للشغل,الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الفيدرالية الديمقراطية للشغل وذلك احياء ليوم الارض الخالد بمقر اتحاد الشغل بمدينة الرباط.

وفي كلمته اشاد السفير بدور المغرب وعلى رأسه الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس الشريف بالدور المساند والداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الاقليمية والدولية والمحلية وحييا النقابات والأحزاب والجمعيات المشاركة والداعمة للحق الفلسطيني والتي تخلد ذكرى يوم الارض وتحييها في كافة مدن وأقاليم المملكة المغربية.

كما اثنى على تفاعل الجماهير ودعا في نفس الوقت الى اهمية الالتفاف حول الاستراتيجية السياسية التي تقودها القيادة الفلسطينية لتحقيق اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقد خلد المجتمع المدني بالمغرب من خلال فعالياته السياسية بالمهرجان يوم الارض من خلال التذكير بإحياء الذكرى كمحطة نضالية في مسيرة الشعب الفلسطيني الذي اكد على عروبة الارض وقداستها والتضحية لأجلها كما دعت الفعاليات السياسية المشاركة الى ضرورة تعزيز الوحدة الفلسطينية ورص الصفوف والتأكيد على تواصل دعم المغرب للقضية الفلسطينية في كل المحافل والمناسبات.

وشارك اعضاء السفارة الفلسطينية بالحفل وممثلي المجتمع المغربي بكافة اطيافه.