الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لمرور 120 سنة على الفرير :دوري سلوي لأربع مدارس

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 08/04/2014 الساعة: 18:59 )
بيت لحم – معا : ضمن الرؤية الشاملة للرسالة اللسالية لمدارس الفرير في الشرق الاوسط واحتفالات مدرسة الفرير بيت لحم بمرور 120 عاما على تأسيسها، اقيمت بطولة كرة السلة الشباب واستمرت فعالياتها على مدار ثلاثة أسابيع واتسمت بالروح الرياضية والاخلاق بين المدارس المشاركة وهي تيراسنطة- بيت لحم والكاثوليك واللوثرية- بيت ساحور والاميركان- بيت جالا إضافة الى المدرسة المنظمة.

وقد أنطلقت البطولة بطريقة نصف الدوري حيث فازت مدرسة الفرير وتيراسنطة بجميع المباريات وانتقلتا معاً الى المبارة النهائية والتي ستقام ضمن احتفالات المدرسة بمناسبة عيد القديس يوحنا دلاسال والذي يصادف في شهر ايار من كل عام .
وتميز في المباريات نخبة من الطلاب الذين سيكون لهم مستقبل واعد ومنهم : ليث ابو رمان –
سارو جقمان – عمرو الكلباني – ريمون الغوالي – بشار مرة – عهد ابو سعدى – نصري ابو سعدى – صالح ابو عياش – نزار بنورة .

وبسؤال مدير المدرسة جورج النبر عن أهداف البطولة، فقد أكد على دور مدارس الفرير في الشرق الاوسط وخص بالذكر بيت لحم وعلى مرور 120 عامً على تأسيسها وعدد الطلاب والطالبات الذين تخرجوا منها وعملوا بمجالات مختلفة من خلال تربيتهم اللسالية المنفتحة والتي تعمل دون تمييز ديني او عرقي حيث نجحت المدرسة باستقطاب شرائح عدة من المجتمع وما زالت تحمل هذه الرسالة وتخدم الشباب والشابات على أمل الوصول الى مجتمع فلسطيني منفتح على الآخرين , مسلحا بالعلم والتكنولوجيا.

فيما أشاد مشرف البطولة المربي ابراهيم الاطرش على دور المدارس في تنمية الجوانب الشخصية والتربوية والاخلاقية عند الطلاب ضمن هذه النشاطات اللا منهجية والتي تهدف الى تقبل الآخر والعمل معا ًفي مثل هذه الفعاليات.
وأشرف على البطولة اللجنة الفنية والحكام المكونة من : غسان انسطاس – جوزيف حزبون – عدي هلال هلال – بول , والتسجيل والتوقيت- باسل ابراهيم – مازن الصليبي – امجد رشماوي وامير مطر.