السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف يشاركون في ماراثون فلسطين الدولي الثاني في بيت لحم الجمعة

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 17:53 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : دخلت استعدادت انطلاقة ماراثون فلسطين الدولي الثاني مراحلها النهائية، حيث ينطلق الماراثون الساعة الثامنة صباحا من امام كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، ومن المتوقع مشاركة اكثر من 2500 مشارك من الداخل الفلسطيني والقدس والضفة بالاضافة الى المئات من الاجانب، من ممثلي الدول الصديقة والمقيمين في اراضي السلطة الوطنية، في حين منعت سلطات الاحتلال عداءين من غزة من المشاركة في الماراثون الذي يحمل العديد من الرسائل من اهمها ان فلسطين تعتبر دولة امنة ومستقرة وقادرة على تنظيم مثل هكذا فعاليات، ولشعبها الحق في الحركة اسوة بغيرهم من شعوب العالم، وان ممارسات الاحتلال اليومية لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله في سبيل الحرية والاستقلال، بالاضافة لبذل كل الجهود لادراج الماراثون على الرزنامة الدولية.

وسيبدأ تجمع المشاركين الساعة السابعة من صباح يوم الماراثون وتبذل فعاليات بيت لحم جهودا طيبة لضمان نجاح الماراثون الذي ينظم من قبل المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة الحق في الحركة الدنماركية وبرعاية رئيسية من مجموعة حمودة الاستثمارية ومؤسسة التعاون بالاضافة للعديد من الرعاة.
|274102|
وكانت فعاليات بيت لحم الشركاء الرئيسيين في الماراثون عقدوا سلسلة اجتماعات من اجل توفير اسباب نجاح الماراثون وخاصة محافظة بيت لحم وبلدية بيت لحم والدفاع المدني والشرطة ووزارة الصحة وجمعية الكشافة والمرشدات ووزارة التربية والتعليم والهلال الاحمر والجامعة الاهلية والمركز الروسي ومجموعة الفار التجارية وشركة "يا مسافر.. للسياحة والسفر".
كما عقدت عدة اجتماعات مع وسائل الاعلام في المحافظة، التي تجندت من اجل نقل الحدث الوطني بامتياز بالكلمة والصوت والصورة لكل وسائل الاعلام المحلية والدولية.

وسيتم تكريم الفائزين من اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في كل سباق في ساحة كنيسة المهد بعيد انتهاء السباق الرئيسي 42,195كم، علما ان سباقات هي لمسافة 10كم و 21كم اضافة للماراثون الرئيسي وستنطلق فعاليات الماراثون عند الساعة الثامنة صباحا، حيث ينال كل فائز جائزة مادية واخرى عينية وكأس للمركز الذي حصل عليه.

مبادرة اجتماعية
سيشارك عدد من تلميذات مدرسة بنات رقعة الاساسية في يطا في ماراثون فلسطين الدولي بمبادرة اجتماعية مميزة، من خلال مدرسة البكالوريا في العاصمة الاردنية عمان التي تدعم ماراثون فلسطين الدولي 2014، وذلك بتمكين مشاركة عداءات مدرسة بنات رقعة الاساسية في يطا جنوب الخليل، حيث قام القسم الرياضي بتنظيم فعاليات دعم لماراثون فلسطين بما فيها فعاليات ركض للطلبة في مضمار المدرسة.
وهذا يؤكد عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والاردني، وتأثير الفعاليات الرياضية على توطيد مثل هذه العلاقة.

ممارسات الاحتلال
رفضت سلطات الاحتلال منح العداء نادر المصري 34 عاما من قطاع غزة تصريحا للمشاركة في ماراثون فلسطيني الدولي الثاني في بيت لحم.
وكانت سلطات الاحتلال رفضت اعطاء المصري تصريحا للمشاركة في الماراثون السابق ايضا بذريعة امنية، وقال المصري لوكالة الصحافة الفرنسية "الماراثون مهم بالنسبة لي، فانا اشارك للمرة الاولى في ماراثون في فلسطين وسالتقي باصدقاء لا اعرفهم الا عبر الهاتف".
وقد رفض الاحتلال منح العديد من عداءي قطاع غزة تصريحا بالدخول الى بيت لحم للمشاركة في الماراثون يبلغ عددهم 30 عداء، ويذكر ان من بينهم عدد من العداءين الاولمبيين.