الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مركز مديد تُنظم دورة في التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 11:46 )
نابلس- معا - برعاية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب نُظمت أولى اللقاءات التدريبية في دورة التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات الأهلية والتعاونية والتي تهدف إلى الإسهام في بناء وهندسة شخصية الكادر البشري ليتسنى لهم العمل بالمؤسسات الأهلية والخاصة والرسمية وتنمية دورهم للإسهام في بناء المجتمع.

وافتتح الدورة التدريبية أحمد دويكات مدير جمعية مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية، موضحاً أهمية انعقاد تلك الدورة التدريبية في إعداد الموارد البشرية وصقل شخصيتهم المهنية المجتمعية والمؤسساتية وأهميتها في بناء المؤسسات الأهلية والتعاونية والتي بدورها ستُسهم في بناء المجتمع الفلسطيني.

وأثناء بروتوكول افتتاح الدورة التدريبية أشار المدرب الأستاذ مأمون شواهنة عضو مجلس إدارة بالمركز إلى أن المشاركين/آت في الدورة سيتدربون في مواضيع الاتصال والتواصل وبناء المجموعات التدريبية وموضوع العلاقات العامة المؤسساتية المحلية والدولية وموضوع الصحة النفسية لكادر المؤسسات الأهلية ومهارات التنمية البشرية في بناء كادر المؤسسات والتنمية المستدامة في المؤسسات الأهلية كما سيتدرب المشاركون/آت على كيفية بناء المشاريع والبرامج والأنشطة وكتابة المشاريع التنموية في المؤسسات.

هذا وسيحل ضيفاً على مركز الخبير الدولي الأستاذ عدنان عبيدات مدير المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب في الشرق الأوسط للمشاركة بتدريب المشاركين/آت في الدورة بموضوعي التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات والجمعيات الأهلية والتعاونية وتسليم الشهادات التدريبية للمشاركين/آت.

علماً بأنه سيشارك في التدريب خبراء محليين في هذا المجال وهم على قدر عالِ من الخبرة المحلية والدولية في مجالات التخطيط وانجاز المشاريع والبرامج المؤسساتية.

هذا وأشار دويكات إلى أن الدورة تُعقد برعاية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب، التي تهتم بدعم ومساعدة الطلبة الجامعيين كما وتهتم ببناء المؤسسات والجمعيات الخيرية والتعاونية.

هذا وتقدم أحمد دويكات بالأصالة عن نفسه وباسم أعضاء مجلس الإدارة في جمعية مركز مديد بالشكر والتقدير للمؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب على رعايتها لتلك الدورة التدريبية المتميزة وأنشطة وفعاليات المركز والشكر موصول للطلبة المتدربين/آت وجامعتي القدس المفتوحة والنجاح على ترشيحهم للمتدربين/آت.