الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير ينظم وقفة تضامنية امام مقر الصليب الاحمر في اريحا

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 14:09 )
اريحا -معا- نظم نادي الاسير ومديرية شؤون الأسرى والقوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار اعتصاما تضامنيا مع أسرى المرضى والادارين وكافة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي صباح يوم الاربعاء أمام مقر الصليب الأحمر، وذلك بحضور أهالي الأسرى والقوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية ومدير نادي الاسير عيد براهمه و ومدير وزارة شؤون الاسرى كمال ابو جرار .

ورفع المشاركون في الاعتصام صور أسرى محافظة أريحا وصور القائد الاسير ومروان البرغوثي ، ورفعوا شعارات تطالب بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين دون قيد أو شرط ، خاصة المرضى واستنكار سياسات وإجراءات إدارة السجون القمعية التي تمارس بشكل ممنهج بحق الاسرى.

فيما اكد عيد براهمه مدير نادي الاسير بان الاعتصامات الاسبوعية سوف تستمر في محافظة اريحا حتى تحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال ودعى الهيئات الدولية للوقوف على حقيقة الجرائم التي ترتكب بحق الاسرى وخاصة حرمانهم من ابسط الحقوق وهو علاج المرضى الذين ينتظرون الموت اثر الاهمال الطبي.

من جهته طالب مير وزراة شؤون الاسرى مؤسسات المجتمع الدولي كافة وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي للوقوف أمام مسؤولياتها القانونية والأخلاقية اتجاه مطالب الأسرى وقضيتهم العادلة والمشروعة بالإفراج عنهم وإطلاق سراحهم جميعا .

ورفع المشاركون قمصانا تحمل صور اسرى محافظة اريحا وشعارات منددة بسياسة الاحتلال.