الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يطلع وفدا اعلاميا المانيا على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 16:19 )
اريحا -معا - قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار ان دولة الاحتلال اثبت من خلال ما تمارسه وتفرضه من ممارسات واجراءات عقابية بحق الشعب الفلسطيني على عدم رغبتها وجديتها في صنع السلام والوصول الى اتفاق سلام عادل يضمن حق الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران وحل عادل لقضية اللاجئين على اساس قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني لوفد اعلامي الماني في مقر المحافظة بعد ظهر اليوم حيث اطلع الوفد الاعلامي على طبيعة الاوضاع في محافظة اريحا والأغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اجراءات قمعية من اغلاق المنطقة عسكريا ومصادرة الاراضي ومطاردة المواطني والاعتقالات واستيطان مشيرا الى ان كل من تروجه وتسوقه دولة الاختلال من حججها الامنية هي واهية وعارية عن الصحة وفقط وتستخدمها للتغطية على عمليات السرقة والنهب لمقدرات و خيرات وموارد الشعب الفلسطيني.

واكد المحافظ الفتياني للوفد الاعلامي ان الشعب الفلسطيني هو شعب محب للسلام ويريد السلام ورسالة الشعب الفلسطيني هي رسالة سلام ومحبة ولكن السلام المنشود هو سلام يضمن استعادة كامل حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد المحافظ الفتياني على اهمية دور الاعلام في ايصال الرسائل ونقل الواقع في فلسطين وايصال الحقائق الى المجتمع الدولي والذي يقع عليه دور كبير في لجم ووقف اعتداءات دولة الاختلال بحق شعبنا الفلسطيني.

وعلى صعيد متصل قام الوفد بجولة في مدينة اريحا واشتملت الجولة على زيارة لغرفة صناعة وتجارة اريحا والتقى الوفد خلال الزيارة برئي الغرفة تيسير حميده حيث اطلعهم على الواقع الاقتصادي والتجاري في المحافظة.

وزار الوفد مزارع للنخيل في شرق مدينة اريحا واطلع على واقع زراعة النخيل في هذه المحافظة كما زار الوفد شركة نخيل فلسطين وقاموا بجولة في مقر الشركة.