الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفقد اجراءات الوقاية والسلامة العامة في 24 محطة وقود بنابلس

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 16:29 )
نابلس - معا -تفقدت طواقم ادارة الوقاية والسلامة في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس خلال اليومين الماضيين 24 محطة لتعبئة الوقود وذلك لفحص وتوفير شروط ومعايير الوقاية والسلامة فيهما.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان هذه الجولات مستمرة لطواقم السلامة العامة في هذه الاثناء لتطال كافة محطات الوقود بالمحافظة وذلك ضمن الكشف الدوري على هذه الاماكن لتوفير معايير الوقاية والسلامة فيهما وإلتزام مالكيها والعاملين بها في هذه الشروط وتطبيقها.

وأضاف التقرير ان الطواقم دونت كافة الملاحظات حول الاجراءات المطلوبة فيما يخص بصلاحية أنظمة الانذار المبكر في ارجاء كل محطة وأنظمة الاطفاء التلقائي الموجودة فوق ماكنات التعبئة وتفقدت مدى متانة خزانات الوقود وفتحات التهوية والمعيقات التي قد تشكل خطرا داخل هذه المحطات، كما قدمت بعض الارشادات اللازمة عند تعبة الخزانات والتعامل بحذر بالاضافة الى المطالبة بإجراءات السلامة للأيدي العاملة فيها.

واشار التقرير ان لائحة المطالبة بهذه الاجراءات التي سوف يتم تسليمها بعد الإنتهاء من تفقد كافة المحطات ستضمن بند ينص على اخطار مالكي المحطات بتنفيذ هذه الشروط خلال مدة لا تتجاوز الاسبوعين من تسلم اللائحة من قبل المالكين والمسؤولين عنها.

ومن جانبه أكد مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس العقيد كريم عميرة ان الاهتمام الذاتي من قبل مالكي هذه المحطات يساند الدفاع المدني في تأمين هذه الاماكن لتجنب المخاطر الذي قد تحدث فيها داعيا الجميع الى توفير الاجراءات المطلوبة منهم حفاظاً على سلامة الاراوح.