السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

غزة - دورة تدريبية تأهيلية لكرة السلة

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 16:52 )
غزة - معا - أشاد صلاح جبر مدير مديرية المحافظة الوسطى بكافة الجهود المبذولة للنهوض بالساحة الرياضة، ولا سيما القائمين على الدورة التدريبية التأهيلية لكرة السلة لما تحظى به هذه اللعبة من إقبال جماهيري واسع على مستوى المحافظة.

وأشار جبر إلى أن الدورة تأتي في مساعي وزارة الشباب والرياضة بالمقالة بالتعاون مع اتحاد كرة السلة للنهوض بكرة السلة والوقوف إلى جانبها، الارتقاء بها وبالمستوى الرياضي المحلي، منوها إلى أن الدورة جاءت من خلال طبيعة التشبيك مع كافة أندية القطاع.

كما وأوضح جبر أن وزارته تعتبر حاضنة وراعية لكافة النشاطات والفعاليات والدورات التي من شأنها النهوض والرقي بالساحة الرياضة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المكتب الإعلامي لمديرية الوسطى لمقر الدورة الكائن في نادي خدمات البريج، صباح اليوم الأربعاء، ومقابلة عدد من القائمين على الدورة.

بدوره أكد عبد السلام الغريز رئيس قسم الشؤون الرياضة بمديرية الوسطى على ضرورة إنشاء سلسلة دورات رياضة من شأنها الارتقاء بلعبة السلة، مشيراً إلى التعاون المشترك بين مديريته ودائرة التدريب بالوزارة.

ونوه الغريز إلى حصول المشاركين على شهادات معتمدة من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة السلة، سيتم تسليمهم إياها لحظة اختتام الدورة، مؤكداً على مشاركة حكم دولي تم ترشيحه من قبل الاتحاد العام لكرة السلة، إضافةً إلى عدد من المدرين والمحاضرين المختصين.

هذا وأشاد أسامة الكرنز بالجهود المبذولة من قبل مديرية الوسطى للنهوض بالعمل الرياضي، منوهاً إلى فتح باب ناديه لكافة الفعاليات والنشاطات والدورات التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الرياضي المحلي.

وقال الكرنز:"نحاول في نادي خدمات البريج استثمار المساحة الواسعة التي يتمتع بها النادي قدر الإمكان على أكثر من صعيد على المستوى الرياضي، دون النظر إلى العائد المادي وذلك حرصاً من إدارة النادي على الرياضة".

وأضاف الكرنز قائلاً:"الهدف الأساسي من إنشاء هذه الدورات هو توصيل رسالة النادي ونشرها عبر إرجاء القطاع، حيث أن نشاطات النادي لا تنحصر على المستوى الرياضي فقط بل تمتد وصولاً للارتقاء والنهوض بالمستوى الثقافي والترفيهي والتعليمي"، مشيراً إلى أن أي إضافة يمكن الاستفادة منها رياضياً تعد رافعة لأي رياضي.

وفي السياق ذاته أكد أحمد موسى أحد المحاضرين في الدورة على أن مثل هذه الدورات تعد نقلة نوعية في لعبة السلة محلياً ودولياً، آملاً أن تكون ادخار لكافة الأندية والمؤسسات الرياضية.

كما وأشار موسى إلى الجهود المبذولة من قبل مديرية الوسطى ومديرها المباشر في التواصل مع نائب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الأستاذ جمال البحيصي، من أجل فرز حكم دولي من قبل الاتحاد للمتابعة والإرشاد.

وأخيراً دعا كل من موسى والكرنز وكافة القائمين على الدورة التأهيلية لكرة السلة وزارة الشباب والرياضة وكافة الاتحادات الرياضية إلى مضاعفة الجهود المبذولة للنهوض بالمستوى الرياضي إضافةً إلى إعطاء الرياضة المزيد من الدعم والاهتمام.

وفي ختام الزيارة تمنى كافة القائمين على الدورة أن تؤخذ وزارة الشباب والرياضة وكافة الاتحادات بعين الاعتبار دورة أخرى مماثلة وعدم الوقوف عند هذه الدورة من أجل إتمام وتخريج لاعبين ومدربين واعدين في الساحة الرياضية.

يذكر أن نادي خدمات البريج قد استضاف العديد من النشاطات الرياضية التي من شأنها خدمة أبناء مخيم البريج وباقي المخيمات المجاورة.