الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية الأقصى تحيي يوم المرأة ويوم الأم ببطولة كاراتيه خاصة للفتيات

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 19:41 )
نابلس - معا :فيما كان العالم العربي يحتفل بيوم المرأة العربية لهذا العام، كانت اكاديمية الاقصى للكاراتيه والفنون القتالية بنابلس تحتفل بهذه المناسبة على طريقتها الخاصة، فقد اقامت بطولة المرأة للكاراتيه وذلك يوم السبت 5/4/2014 في نادي حطين الرياضي تحت رعاية شركة المسلماني.

بدأت من الساعة الثانية ظهراً وحتى الخامسة مساء بحضور الفتيات وأمهاتهم والسيدة شذا كنعان عضو مجلس ادارة في الاتحاد الفلسطيني ، إذ شملت البطولة على فن الكاتا, حيث كانت المنافسة قوية, وكان هدف البطولة تعزيز روح المنافسة لدى الفتيات والتعود على كيفية الصعود واللعب على بساط الكاراتيه الرسمي وكسر حاجز الخوف لديهن.

حيث شارك في التحكيم الحكم الدولي الأستاذ خالد عودة والحكم الآسيوي الأستاذ أمين بشارات و الحكم محمد قواريق.
وقال رئيس الأكاديمية بشارات أن هذه البطولة ليست سوى بداية لسلسلة من النشاطات والفعاليات والبطولات الخاصة بالفتيات, للارتقاء فيهن ليكونوا على استعداد للمشاركة في بطولات وطنية وقومية وعالمية ورفع علم فلسطين من قبلهن.

كما قدمت إدارة الأكاديمية الشكر والتقدير للطالبة رهام عارف هاشم والطالبة ضحى بشارات على فكره هذه البطولة وإدارتهم للبطولة والمتابعة والإشراف عليها حيث أكدن أن السنة القادمة ستكون البطولة على مستوى اكبر بإذن الله .


أما بالنسبة لحفل التتويج, فقد كان بعرافة طالبة الأكاديمية نور المسلماني حيث إفتتح الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة نورة ملحيس, وبعد ذلك قامت الطالبة زين بشارات وأنس بشاراة وأحمد زيد بتقديم عرض مميز يدل على أهمية لعب الفتاة للكاراتية, ثم قامت السيدة شذا كنعان بالقاء كلمة تشدد على أهمية هذه البطولة للفتيات كبداية لهن لكسرالحاجز الموجود لديهن كما و أشارت على مدى تميز الفتاه التي تلعب الكاراتيه. كما ألقى الأستاذ خالد عودة كلمة يوجه فيها رسالة للفتيات بأن يقوموا بالاستمرار كما و اكد وقوف الاتحاد مع الكاراتيه النسوية ودعمه الكامل لها وشكر الاهالي على دعمهم لابنائهم وبناتهم للوصول الى هذه المرحلة من التميز والابداع.

وفي النهاية قامت الأكاديمية ممثلة بالمدربة شذا كنعان بتكريم جميع الأمهات وإعطائهم هدية رمزية تقديراً لجهودهم وتعبهم مع بناتهم ودعمهم لهن.
أيضاً شكر بشارات صرح نادي حطين الرياضي على جهودهم الدائمة التي تدعم جميع نشاطات الأكاديمية بمختلف أنواعها .
وفيما يلي اسماء الفائزات :
الحزام الملون فئة تحت 7 سنوات
المركز الاول : ياسمين سامي الشنار
المركز الثاني : زين ملحيس
المركز الثالث : ليالي عبد العزيز المسلماني
المركز الثالث مكرر : سارة حسين

الحزام الملون فئة تحت 13 سنة
المركز الاول : فرح رجب عياد
المركز الثاني : عناية جاموس
المركز الثالث : منى عبد العزيز المسلماني
المركز الثالث مكرر : جود علاونة

الحزام الملون فئة فوق 13 سنة
المركز الاول : زين مصطفى بشارات
المركز الثاني : نور عبد العزيز المسلماني
المركز الثالث : نور ملحيس
المركز الثالث مكرر : سارة قناديلوا