الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرياضيون يجمعون على نجاح بطولة المسجد الابراهيمي للشطرنج

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 20:58 )
الخليل - معا - حسن سدر – شبكة العميد الإعلامية .برعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية و بتنظيم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج و نادي شباب الخليل الرياضي و بالتعاون مع محافظة الخليل و بلدية الخليل و بدعم سخي من العديد من المؤسسات و الشركات و الأفراد و وسط تتويج الأبطال كان الانطباع السائد في الحفل الختامي ولا أروع حيث تحدث العديد من الإداريين و اللاعبين عن انطباعهم عن البطولة .

خالد عز الدين – أمين عام اتحاد الشطرنج
هي بطولة من أقوى بطولات فلسطين حيث لم يتغيب أي بطل من أبطال فلسطين و كان التنظيم مميز و رائع ، فنيا تم نشر اللعبة على شاشات العرض الكترونيا و سيتم منح جميع اللاعبين أرقام من الاتحاد الدولي ، اشكر إدارة شباب الخليل و خاصة الحاج معاوية القواسمي و الكادر الإداري و لجنة الخليل للشطرنج الذين ابهرونا بجهودهم و مبادراتهم لتوفير جميع وسائل الراحة للمشاركين و تكريما لشباب الخليل سيتم مشاركة اللاعب حسام التكروري في بطولة أمم أسيا بتاريخ 16/4 في الإمارات و النرويج في الفترة ما بين 27/7-14/8 و مشاركة بطل الكبار في الكويت و كذلك مشاركة لاعبين من شباب الخليل في بطولات الاتحاد الدولية في اليمن و الكويت تشجيعا و تكريما لهم ، كذلك انقل تحيات الدكتور محمد اشتية لأسرة عميد ، حيث حملت البطولة اسم عظيم على قلوبنا و الذي يتعرض للتهويد بشكل يومي ، و قد تحلت البطولة بالروح الرياضية العالية و وقف اللاعبين عند مسؤولياتهم ، وفي النهاية أقدم شكري لجميع أسرة عميد الأندية شباب الخليل و أهلها و مؤسساتها على كرم الضيافة و الاستقبال.

تقي الدين عبد الباسط – رئيس لجنة الحكام
شهادة الجميع لأول مرة يتم تنظيم بطولة في الشطرنج على هذا المستوى العالي تحكيميا و لعباً و منافسة و ضيافة ، حيث كان يصعب التكهن بالنتائج حتى الجولة الأخيرة و ظهرت المنافسة على أشدها ولله الحمد حصلت مدينة الخليل على مراكز متقدمة كعادتها في بطولات الضفة الغربية الفردية و ذلك بفضل لاعبيها المميزين الذين استعدوا و تدربوا جيدا لهذه البطولة ، واشكر جميع الداعمين و الراعيين للبطولة و خاصة معاوية القواسمي الذي وضع تحت أيدينا كافة إمكانيات النادي ناصحاً في اختيار اللجان و متابعة المؤسسات الداعمة لرعاية البطولة .

عطا الله وراد – الفائز بالمركز الأول- ارثذكسي بيت ساحور
من أقوى البطولات من ناحية المستوى و التنظيم و الترتيب و كان شباب الخليل مثالا لإقامة البطولات مستقبلا و نقل ذلك للآخرين ، و المباريات قوية جدا و فيها ندية و حسمتها بفارق الخبرة الطويلة بصفتي أقدم لاعب ممارس ولقد تفاجأت بعدم حصول البطل حسام التكروري على مراتب متقدمة حيث كان هو بطل البطولة السابقة لكنني علمت بمرضه و أتمنى له الشفاء .

طاهر محمد زكا رنة – جنين
بطولة بترتيب و تنظيم رائع و من أجمل البطولات ، حيث كان هناك جهد كبير و واضح في التنظيم و الترتيب و الضيافة و أتمنى أن تقام جميع البطولات القادمة في مقر شباب الخليل العريق و ذلك لما وجدته من قوة و تنظيم كبيرين لهذه البطولة .

نزار نصر الله – موظفين القدس
كانت البطولة قوية لعدد المشاركين الكبير ، حيث ظهرت قوة المنافسة وقد استمتعت بها من حيث التنظيم و الاستقبال و الضيافة الممتازة و أتمنى إقامة البطولة القادمة في شباب الخليل أيضا .

احمد ربيع – 13 عاما
البطولة ممتازة و استفدت منها كثيرا من خلال المشاركة مع كبار الأبطال و أتمنى المشاركة في البطولات القادمة لاكتساب الخبرة و خاصة إذا كانت في الخليل .

موسى شوكت – كفر نعمة
بطولة ممتازة و تنظيم قوي و فوق المتوقع و أتمنى أن يراعى عدد الجولات في المرات القادمة حيث كان الوقت غير كافي .

يارا الفقيه – قطنه القدس
كانت بطولة قوية جدا و المنافسة شديدة و أتمنى التوفيق لشباب الخليل و اشكرهم على التنظيم الرائع و الضيافة الممتازة .

حسام التكروري - بطل النسختين السابقتين – شباب الخليل
هي انجح بطولة من حيث الترتيب و التنظيم وقوة المنافسة و الجوائز المقدمة ، وقد شارك جميع أبطال فلسطين و لولا الظرف الصحي لدي لكنت قد قدمت مستوى أفضل حيث أجريت عملية قبل البطولة بيومين و أتمنى أن تكون المشاركة القادمة بشكل جيد في الإمارات و تحقيق نتائج ممتازة و اشكر شباب الخليل لانهم عملوا المستحيل لتخرج البطولة بهذا الشكل و اعتذر منهم لعدم حصولي على اللقب لظرفي الصحي .

هاني طليب – حكم دولي – سلفيت
من أقوى البطولات في فلسطين و التنظيم ممتاز و جهود لجنة الخليل مميزة و قد أثلج صدري الزيارات الميدانية للحرم الإبراهيمي الشريف و البلدة القديمة بالخليل و كذلك زيارة شركة رويال حيث أعطتنا انطباعا رائعا .

سعيد الخطيب – مدير المركز الكوري
لعبة الشطرنج تستحق اهتمام كبير من مؤسسات المدينة و تشجيعها و احتضان لاعبيها ، و من مسموعات المشاركين أن البطولة سجلت رقيا في التنظيم و الإدارة و الرعاية و الاحتضان في الخليل ، وأتمنى تكرارها للنهوض بهذه الرياضة العقلية ، وقد تميزت الخليل بالاستضافة لهذه البطولة كغيرها من البطولات و حققت نجاحا مميزا .
هذا و يذكر أن لجنة الخليل للشطرنج تضم كل من الدكتور تقي الدين عبد الباسط ، بهاء مسودة و شادي القواسمي بمعاونة مجموعة من اللاعبين الناشطين و الجماهير المحبة لهذه اللعبة .
وفي النهاية الشكر موصول إلى الأستاذ عبيد الرحمن أبو عرفة الذي كان الجندي المجهول في البطولة و قف على كل صغيرة و كبيرة لإنجاحها بشكل ممتاز والى بطولات أخرى .