الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعراوي : النادي الاهلي يخوض تجربة تحويل النادي لشركة مساهمة

نشر بتاريخ: 09/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 20:51 )
أريحا – معا – احمد البرهم : تستعد اسرة النادي الاهلي الرياضي في مدينة الخليل بقيادة مجلس ادارته لاقامة حفل كبير بمناسبة مرور (40) عاماً على تأسيسه والذي تأسس بتاريخ 14/8/2014. حيث تميز النادي بنشاطاته الرياضية المختلفة والمتنوعة ابرزها كرة القدم وتنس الطاولة والمصارعة والكراتية والدراجات النارية ورياضة السيارات ولعبة الاسكواش.

وللاطلاع على المزيد من اهداف وتطلعات مجلس الادارة الجديد التقينا بمسئول الدائرة الاعلامية عضو مجلس الادارة سامر شعراوي. الذي اضاف بان دائرة الاشراف الرياضي في النادي تعكف حاليأ على استحداث العاب اخرى اهمها الطائرة والسلة والشطرنج والسباحة، وتهتم الادارة بالنشاط النسوي من خلال وجود مدرسة كروية لتنس الطاولة للاناث وكذلك فريق نسوي في لعبة الكراتية.

واضاف انه ومنذ اعطاء الهيئة العامة للنادي الثقة الكاملة للهيئة الادارية الحالية بادر رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء الرجوب بالموافقة وبشكل استثنائي للنادي الاهلي لتشكيل مجلس ادارة من (17) عضواً. حيث بارك اللواء الرجوب وابدى موافقته مسبقاً على الاسماء المطروحة برئاسة رجل الاعمال والرياضي المعروف كفاح الشريف، والذي قوبل باستحسان ورضى الهيئة العامة للنادي.

وتمنى ان لا تقف الانجازات عن حد معين وخاصة بعد اصدار اللواء الرجوب قراراً تاريخياً ولأول مرة في تاريخ الرياضة الفلسطينية والمتمثل في اعتماد النادي الاهلي الرياضي شركة مساهمة محدودة غير ربحية، الامر الذي يسمح لاعضاء مجلس ادارة النادي في استثمار اموالهم ومن ثم استرجاعها بدون أرباح بعد انشاء المشاريع اللازمة بهدف تأمين وتوفير مصدر دخل ثابت للنادي، علماً بأن مجلس الادارة الحالي هو خليط من كبار رجال الاعمال و شخصيات رياضية معروفة.

وعن فوائد تحويل النادي لشركة مساهمة غير ربحية اوضح الشعراوي بأن توفير مصدر دخل ثابت للنادي سيمنح الادارة القدرة على تغطية تكاليف كافة النشاطات بشكل عام، وفريق كرة القدم على وجه الخصوص والذي يحتاج الى مبالغ كبيرة من اجل الالتزام بشكل كامل لدفع رواتب اللاعبين والجهاز التدريبي بشكل منتظم ودون انقطاع. كما يساعد ذلك في عملية استقطاب لاعبين جدد على اعلى المستويات بهدف المنافسة على لقب دوري جوال للمحترفين الموسم القادم. وأكد أن هناك العديد من اللاعبين من نجوم الكرة بادروا بالاتصال مع ادارة النادي مبدين رغبتهم في التعاقد واللعب في صفوف الفريق الأول وارتداء قميصه.

وتحدث شعراوي عن اهم المشاريع المستقبلية التي سيبدأ مجلس الادارة بتنفيذها خلال ايام اصدار مجلة كأس العالم بالتعاون والاتفاق مع بعض الشركات الوطنية الراعية وتقديم جوائز كبرى وفورية وستوزع في الاسواق قريباً. واضاف بأن مجلس الادارة الجديد وبحمد الله حقق اول انجازاته بشراء مقر جديد للنادي مساحته (650 م مربع) قبالة استاد الحسين الملعب البيتي للنادي، وسيتم تجهيزه على اعلى المستويات وبطريقة مميزة، والذي يشمل غرف لاعبين ومرافق خاصة بهم وقاعة مؤتمرات وغرف خاصة بالاجتماعات وكوفي شوب خاص بالنادي.

ووجه الشعراوي شكر وامتنان ادارة النادي لرجل الاعمال الفلسطيني عصام وهدان المقيم في الصين على تبرعه السخي لتأثيث كامل اروقة النادي من الالف الى الياء ليظهر بحلته الجديدة بعد هذه النقلة النوعية في مسيرة النادي.