الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات يدعو الى وضع برنامج عصياني ووقف التنسيق مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا - اكد القيادي وعضو المجلس الثوري لحركة فتح سرحان دويكات ان الاستهداف غير المسبوق من الاحتلال للشعب الفلسطيني، والاستباحة المتواصلة للانسان الارض والشجر، والتهديدات الاخيرة التي اطلقتها حكومة اليمين في اسرائيل، تتطلب العودة الى الشعب الفلسطيني والرد على هذه التهديدات.

وقال دويكات في تصريح صحفي ان شعبنا يعرف كيف يدافع عن نفسه، فهو شعب يمتلك التاريخ والكرامة والتجربة، ولا بد له من مواجهة التحديات بشجاعة وثبات.

ودعا دويكات كافة الاطر الوطنية الفلسطينية الى المبادرة لوضع خطة شاملة وبرنامج شعبي عصياني واسع ضد الاحتلال، بما يضمن التفاف الشعب حول قيادته ومشروعه الوطني، الامر الذي سيعزز الثقة ما بين اطياف العمل السياسي والوطني.

وعلى المستوى الرسمي، وردا على موقف رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بوقف التعامل مع المؤسسات المدنية الفلسطينية، فاعتبر دويكات ان ذلك يشكل مبررا كافيا لوقف كافة التنسيقات مع الجانب الاسرائيلي، بما فيها التنسيق الامني.

واكد دويكات ان الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة على الارض تهدف الى خلق بؤر توتر داخلي في صفوف الشعب الفلسطيني وتقويض السلطة، الامر الذي يتطلب من الشعب الفلسطيني التوحد والانتباه لذلك، وان يرد بوحدته الوطنية وان يتوحد خلف القيادة السياسية التي تعمل على التقييم الداخلي الشامل وتنقية الجبهة الداخلية مما علق بها من امراض وادران لمواجهة التحديات القادمة.