الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تختتم فعاليات يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 20:56 )
رام الله -معا- اختتمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/فلسطين، بالشراكة مع الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، وعدد من المؤسسات القاعدية والفعاليات المجتمعية، والمجالس المحلية فعاليات يوم الطفل الفلسطيني، الذي نظم هذا العام تحت شعار "نحو بيئة صديقة وحامية للأطفال بعيدا عن الاستغلال الاقتصادي والإساءة والإهمال".

وجاء المهرجان الذي أقامته الحركة في بلدة عزون شرق قلقيلية، خاتمة للأنشطة والفعاليات المتعلقة بهذه المناسبة، التي انطلقت في الخامس من الشهر الجاري.

وقالت الحركة في بيان لها الخميس، إن المهرجان، الذي أقيم بالتعاون مع بلدية عزون واللجنة المحلية لمشروع "تجاوب"، شمل 180 طفلا من عزون وقلقيلية، و70 بالغا، بالإضافة إلى أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ورئيس بلدية عزون نمر عدوان، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

وقال رواجبة، في كلمته خلال المهرجان، إنه آن الأوان أن يعيش أطفالنا كبقية أطفال العالم، مضيفا أنه رغم كل المواثيق الدولية التي نصت على حقوق الأطفال إلا أن إسرائيل ومنذ احتلالها للأراضي الفلسطينية تمادت في انتهاك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان دون اعتبار لكل التزاماتها الدولية، وأبسط تلك الحقوق حق الأطفال بالحياة والبقاء والنمو السليم في بيئة آمنة.

من ناحيته، ثمن عدوان الدور الذي تقوم به الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، من أجل النهوض بواقع الأطفال وتحسين ظروفهم الاجتماعية والبيئية، مستعرضا ما تقوم به إسرائيل من اقتحامات متكررة لبلدة عزون واعتقال أطفالها.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وشعرية وكشفية، ودبكة شعبية، وعرض مسرحي يبين كيفية اعتقال الأطفال، قدمها طلبة مدارس من المحافظة، كما تم زراعة أشجار في منتزه البلدية.