الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة اسرائيلية تدين الشيخ رائد صلاح في ملف "معبر الكرامة"

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 18:14 )
القدس - معا - أدان قاضي محكمة الصلح الاسرائيلية د .أيهود جوردون اليوم الخميس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح بتهمة عرقلة عمل الشرطة، بخصوص ملف "معبر الكرامة" .

وحددت جلسة بتاريخ 12 – 5 – 2014 لسماع إدعاءات حكم العقوب . فيما حضر الجلسة طاقم مؤسسة ميزان عمر خمايسي ومحمد سليمان إغبارية وخالد زبارقة ، والمحامي رمزي كتيلات من مكتب المحامي أفيغدور فيلدمان .

وقال الشيخ رائد صلاح على قرار الادانة "يبدو أن القضاء الاسرائيلي يريد أن يلغي الكرامة، وكل من يحاول الحفاظ على كرامته فهو مدان في عرف القضاء الاسرائيلي، والدليل على ذلك هو قضيتي فالقاضي قالها بشكل واضح أنني بالرغم أني أتفهم بأنك تحاول أن تدافع عن كرامتك إلا أني أدينك ". |274381|

وأكد الناطق بلسان الحركة الاسلامية المحامي زاهي نجيدات أن إدانة الشيخ رائد صلاح اليوم هي الظلم، وقال " هذا الملف حيك خصيصا لفضيلة الشيخ رائد صلاح، فقد كانت أذرع الأمن الاسرائيلي بإنتظاره على معبر الكرامة لإستفزازه ومحاولة إقحامه في الأمر، رغم ذلك الشيخ لم يتعد حدود الدفاع عن كرامته وزوجته، وكرامة كل مسلمة وعربية وفلسطينية على وجه هذه الأرض ".

وأضاف "فلا يعقل أن يطلب من إمرأة أو يحاول الطلب منها بأن تفتش تفتيشا عاريا، ويبقى زوجها صامتا، ولو صمت الشيخ ماذا كنا سنعتقد به نحن أبناء الحركة الاسلامية، ونحن أبناء الداخل الفلسطيني العرب والمسلمين، فهو قام بالحد المطلوب للدفاع عن كرامته ولم يعتد على أحد، وإنما المؤسسة الإسرائيلية هي الحاكمة والظالمة في آن واحد". |274379|

أما محامي مؤسسة ميزان عمر خمايسي فقال :" نحن نتحدث عن تهمة قامت الشرطة الاسرائيلية بتلفيقها للشيخ رائد صلاح لدى عودته من مناسك العمرة هو وزوجته، عندما طلبت الشرطة الاسرائيلية بمعبر الكرامة من زوجته هذا التفتيش المهين فرفضت، كذلك الشيخ صلاح أصر على موقفه الرافض للتفتيش حفاظا على كرامة وإحترام المرأة المسلمة، فيما ترى الشرطة أن هذا العمل فيه مخالفة للقانون وعرقلة لتنفيذ عملها على هذا الأساس تم تقديم لائحة الاتهام".

وأضاف " القاضي اليوم للأسف الشديد صادق على رواية الشرطة، وقالها بعبارة واضحة أنه يتفهم تصرفات الشيخ ومشاعره والخلفية الدينية للأمر، إلا أنه يدين الشيخ في عرقلة عمل الشرطة، وهذا تصريح غريب ومستعجب من قاضي محكمة أن يتفهم تصرف ويدينه في نفس الوقت".

وتابع خمايسي " بالفعل نرى أن هذا الملف يأتي اليوم لإدانة الكرامة وإحترام الانسان وحريته الخصوصية ، وهو منزلق خطير تنزلق فيه المؤسسة القضائية التي تنفذ وتؤكد ما ترويه الشرطة وأجهزة الشاباك".

وأشار خمايسي الى أن المحكمة أدانت اليوم الشيخ بتهمة عرقلة عمل الشرطة في معبر الكرامة، وتم تحديد جلسة أخرى بتاريخ 12 – 5 – 2014 من أجل سماع إدعاءات حكم العقوبة .   
|274378| |274376|