الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شوارع الخليل تراقبها الشرطة الكترونياً

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 21:00 )
الخليل - معا - باتت الشرطة في الخليل، على اطلاع مباشر بكل ما يحدث في شوارع المدينة، بعد قيامها مؤخراً باستخدام نظام المراقبة الالكتروني، بهدف الحد من المخالفات والجريمة وحماية سلامة المواطنين، والتقليل من الأزمات المرورية.

نظام المراقبة الالكتروني، كما يقول النقيب وحيد خلاوي مدير غرفة عمليات شرطة محافظة الخليل، مزود بكاميرات متطورة، تراقب الشوارع والمناطق الحيوية في مدينة الخليل، يشرف عليه ضباط من الشرطة الفلسطينية.

وأضاف في حديث مع مراسل معا في الخليل:" هذا النطام الحديث الذي تستخدمه الشرطة الفلسطينية في الوطن، يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الشرطة وبتعليمات من مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، للحفاظ على امن وسلامة المواطنين، وقد جاء هذا النظام بجهود مشتركة من قبل محافظ الخليل والشرطة وشركة الاتصالات الفلسطينية وبلدية الخليل، وهو نظام وطني تم تمويله وطنياً".
|274428|
وترى الشرطة بأن نظام المراقبة الالكتروني الحديث، سيشكل وازع رقابي على اصحاب السوابق والجرائم، وحتى السائقين والمواطنين فهم تحت المراقبة اينما ذهبوا، وحتى من يخالف تتم مراقبته ويتم ارسال دورية للتعامل مع المخالفة.

النقيب خلاوي يرى بأن لتعاون المواطنين الدور الابرز في توفير الامن والتقليل من التجاوزات ومنع وقوع الجرائم، الا ان هذه التكاملية لا زالت بحاجة للمزيد من التعاون من قبل المواطنين.

وأضاف:" في الفترة الأخيرة نرى ارتفاعاً في ثقة الجمهور بالشرطة من خلال كثرة الاشارات والبلاغات والاستغاثات التي تردنا، ويتم التعامل مع كل ذلك، ونقول للمواطنين بأن أي اشارة ترد الى غرفة عمليات الشرطة يتم متابعتها من قبل الشرطة في الخليل وكذلك تتابع من قبل غرفة العمليات المركزية في مقر الشرطة الفلسطينية في رام الله، والتي تراقب أداءنا وشرعة الاستجابة للاشارات التي تردنا".