الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم :3500 عداء وعداءة يمثلون 37 دولة يشاركون في ثلاثة سباقات

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 11/04/2014 الساعة: 10:51 )
بيت لحم – معا - اعلام المجلس الاعلى واللجنة الاولمبية: أنهت اللجنة الاولمبية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الحق في الحركة الدنماركية والشركاء، وبرعاية من مؤسسة التعاون ومجموعة حمودة الاستثمارية، مؤسسة الحق في اللعب، اتحاد المقاولين العرب، مشروع تطوير بيت لحم، بنك القدس، اخر الاستعدادات المتعلقة بماراثون فلسطين الدولي الثاني/بيت لحم 2014، المقرر انطلاق منافساته الجمعة الساعة الثامنة صباحا لمسافتي: 42كم و 21 كم، انطلاقا من ساحة كنيسة المهد في قلب المدينة المقدسة في حين ستنطلق منافسات سباق 10 كم الساعة الثامنة والربع من نفس المكان.

ومن المقرر ان يقوم اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بطلقة البداية، ايذانا ببدء منافسات الماراثون، والذي ينطوي على اهداف سامية ونبيلة وفي مقدمتها: ان من حق الشعب الفلسطيني، بكافة شرائحة، الحركة بحرية، بعيدا عن منغصات وحواجز وجدران الاحتلال العنصرية.
ويحمل الماراثون في ثناياه العديد من الرسائل المهمة، وفي مقدمتها التعريف بمعاناة الشعب الفلسطيني، ومن ضمنها قطاعا الشباب والرياضة، بفعل اجراءات الاحتلال، والعمل على وضع الماراثون على الروزنامة الدولية.
|274420|
وسيشارك في منافسات السباق ما يربو على ثلاثة الاف وخمسمائة متسابق ومتسابقة علما ان ثلث المشاركين في فئة الاناث، ويمثل هذا العدد الطموح 37 دولة الى جانب فلسطين وهي: الولايات المتحدة الاميركية، استراليا، كندا، فرنسا، ايطاليا، اسبانيا، البانيا، سويسرا، البرازيل، اثيوبيا، اليونان، بنما، المانيا، الدنمارك، بريطانيا، اليابان، الصين، تايوان، روسيا، جنوب افريقيا، الى جانب دولتين عربيتين هما: الاردن والامارات.
وكانت سلطات الاحتلال حالت دون وصول ثلاثين عداءً من محافظات الوطن الجنوبية.

وعملت اللجان المنبثقة عن الماراثون، الى جانب الشركاء، على مدار الساعة منذ فترة من اجل ملامسة النجاح المأمول.
وسبق للمجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الحق في الحركة الدنماركية ان اطلقوا النسخة الاولى في العام الفائت، وكان لقدامى فلسطين قصب السبق على هذا الصعيد.

وتشير المعطيات الواردة من اللجنة المنظمة العليا للماراثون ان هناك عداءين محترفين من الدنمارك واستراليا سوف يشاركون بهدف المنافسة.
وطبقا للقائمين على الماراثون، فانه سيصار الى تكريم الفائزين، وعددهم ثمانية عشر فائزا وفائزة، يمثلون المسافات الثلاث، بمعدل ستة فائزين من كل سباق، ومن كلا الجنسين، في ساحة كنيسة المهد، اعتبارا من الساعة الواحدة والنصف ظهرا، وحتى الثانية والنصف.

اجتماع لمفوضية كشافة بيت لحم
في السباق ذاته وبحضور رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لمفوضية كشافة محافظة بيت لحم والعديد من قادة المجموعات الكشفية في المحافظة عقد مساء يوم امس في عرين مجموعة الطليعة الأرثوذكسية إجتماع تشاوري بمشاركة أعضاء مؤسسة "الحق في الحركة" الدنماركية لبحث أخر تطورات إستعدادات المجموعات الكشفية للمشاركة في تنظيم ماراثون فلسطين الدولي الثاني.
|274436|
وقالت القائده عايدة بابون المفوضة الإرشادية لمحافظة بيت لحم: أن إستعدادات المجموعات الكشفيه المشاركة في المارثون بدأت منذ فترة طويله وتم عقد العديد من الإجتماعات التشاوريه مع العديد من المؤسسات الشريكه في تنظيم الحدث مشيرة الى ان المجموعات الكشفية في المحافظة ستشارك بما يزيد عن (100) متطوع من أبنائها وسيتم توزيعهم على (5) محطات مساعدة وستوضع على مسار الماراثون وسيقوم الكشافة والمرشدات بتوزيع المياه ومشروبات الطاقه والفواكه على المشاركين خاصة وان من المتوقع ان تكون درجة الحراره عالية جدا.

ودعت القائدة بابون المجموعات الكشفية الى ضرورة الإلتفاف حول مفوضية بيت لحم والعمل معا على إنجاح الحدث وتقديم كافة أنواع المساعدة لكافة الشركاء المنظمين للحدث لما يحمله هذا الحدث من معان جوهريه ساميه تخدم القضية الفلسطينية.
|274437|
حفل الختام
تقرر ان يكون حفل الختام ما بين الساعة السابعة وحتى التاسعة مساءً، ويتضمن الفقرات التالية:
ـ الترحيب من الشركة المالكة لبرك سليمان من خلال كلمة يلقيها السيد مازن كرم.
ـ كلمة اللواء جبريل الرجوب.
ـ تكريم الرعاة وهم: مؤسسة التعاون، مجموعة حمودة الاستثمارية، اتحاد المقاولين العرب، مؤسسة الحق في اللعب، مؤسسة الحق في الحركة، بنك القدس، مشروع تطوير بيت لحم.
ـ تكريم الشركاء وهم: محافظة بيت لحم، بلدية بيت لحم، الشرطة، الدفاع المدني، الكشافة، وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، الهلال الاحمر الفلسطيني، مركز السلام، مجموعة الفار التجارية.