الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية والهلال يتحاوران في نهائي الكأس بحضور الرجوب

نشر بتاريخ: 10/04/2014 ( آخر تحديث: 10/04/2014 الساعة: 22:17 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : يوم حافل في بيت لحم يبدأ منذ ساعات الصباح الباكر حيث سيتسابق اكثر من 3500 متسابق في مارثون فلسطين الدولي الثاني ،لينتقل بعدها الحدث الى ملعب الخضر الى الجنوب من بيت لحم وبعدد قد يفوق او يقارب المشاركين في المارثون ستتواجد الجماهير على مدرجات ستاد الخضر لحضور اللقاء النهائي الذي سيجمع هلال القدس والظاهرية في نهائي بطولة كأس فلسطين لكرة القدم .

فعاليات رسمية وشعبية ستحضر اللقاء ، بالاضافة الى جماهير الفريقين ، جيث اعلنت حالة الطوارئ في نادي هلال القدس ، هذا ما اعلنت عنه رابطة الجماهير وادارة النادي التي طالبت جماهيرها بالزحف الى الخضر لشد ازر الفريق الذي يريد حفظ ماء الوجه بعد ان تراجع اداؤه واحتل موقعا لا يليق به كواحد من الاندية الفلسطينية العريقة والتي تقع في قلب مدينة القدس .

في الظاهرية الاستعدادات لا تقل عما هو موجود في هلال القدس حيث من المعروف ودائما ان مشجعو فريق الغزلان يرتحلون مع الفريق اينما ذهب ويتواجدون بكثافة ، ومن هنا اعتقد ان ملعب الخضر سيضيق بالجماهير التي ستحضر اللقاء .

الرجوب سيطلق طلقة البداية ايذانا بانطلاق مارثون بيت لحم ثم سيوزع الجوائز بعد الانتهاء من المارثون ، وفي الساعة الثالثة والنصف سيفتتح نادي اسلامي بيت لحم وهو واحد من الاندية المعروفة، وكان فريقه لكرة القدم من افضل الفرق الفلسطينية ، لكنه غاب عن الانظار في السنوات الاخيرة ، ليعيد الخيرون شمله ويفتتحون مقره بعد غياب دام 16 عاما عن هذا المقر، الذي يتواجد في شارع بولس السادس في قلب مدينة بيت لحم وسيفتتح المقر بحضور وزيرة السياحة رولا معايعه .

بعدها مباشرة سينتقل الرجوب الى ملعب الخضر لتتويج بطل الكأس حيث ستنطلق المباراة الساعة الخامسة مساء .

واذا ما ذهبنا الى الناحية الفنية للفريقين فبطولة الكأس تعتبر بالنسبة للفريقين تعويضا عن بطولة الدوري حيث ان الظاهرية فقدت لقب الدوري هذا الموسم وحلت في المركز الثاني خلف الترجي ، فيما يعتبر لاعبو الهلال وادارته ان حصولهم على اللقب يعتبر تعويضا لحالة التراجع التي عاشها الفريق والذي استنجد دكتوره " ابو عصب " بالخبير سمير عيسى لينقذه من حالة التراجع التي عاشها حتى خشي محبو الفريق عليه من الهبوط .

بالمقابل يقف في الجانب المقابل عند الغزلان مدرب فذ " ابراهيم ابو رقيق " الذي خلق حالة من الانسجام بين الفريق وقدم الفريق الغزلاني وجبات كروية دسمه امتعت جماهير كرة القدم .

ما سيقدم كاتلون وابو داوود وحسام ابو صالح وهشام الصالحي وبقية الكتيبة الهلالية ، وكيف سيرد احمد ماهر والبطاط والقاسم .

في الطريق الى النهائي فاز الهلال على سلوان في الدور الأول وتجاوز هلال أريحا في دور الستة عشر والأمعري في دور الثمانية، قبل أن ينجح في عبور عقبة بلاطة في الدور قبل النهائي.

اما فريق غزلان الجنوب فقد بدأ مشواره بالفوز على الموظفين في الدور الأول، وشباب يطا في دور الستة عشر، وبطل الدوري واد النيص في دور الثمانية قبل أن يتخطى ثقافي طولكرم في الدور قبل النهائي .