الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تامر" تنظم عرض مسرحي حكواتي للاطفال في سلفيت

نشر بتاريخ: 12/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 00:09 )
سلفيت - معا - نظمت امس مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي عرض مسرحي حكواتي للأطفال في قاعة المركز الجماهيري في مدينة سلفيت ، بمشاركة طلبة عدد من المدارس ورياض الاطفال، ضمن حملة تطلقها كل عام منذ انطلاقها قبل 25 عاماً، بهدف تشجيع المجتمع الفلسطيني على ممارسة عادة القراءة والتركيز على عدد من القضايا المجتمعية وتجنيد القراءة لخدمتها.

وقالت اسماء هدروس منسقة مؤسسة تامر في محافظة سلفيت، أن هذه المشاركة جاءت بمناسبة اسبوع القراءة الوطني لعام 2014 تحت عنوان "القراءة طبع وطابع " بهدف خلق اجواء تعليمية في كافة المواقع ولدى كافة الاطفال وطلبة المدارس من خلال التشجيع على القراءة والابداع والانجاز وتحويل الخبرة الى منتوجات ثقافية.

وشددت هدروس على أهمية هذه النشاطات التي يتم من خلالها تنمية الثقافة لدى الأطفال، ويؤسس لهم شعوراً بالفاعلية في المجتمع، خصوصاً انه تم وضع برنامج على مدار شهر نيسان لتنفيذ النشاطات والفعاليات.

وتم خلال الفعالية عرض اربع حكايات لمجموعة من الفنانين الفلسطينيين والمصريين الذين حضروا الى مدينة سلفيت للمشاركة في هذا الاسبوع.

وقد حازت الفعالية على اعجاب وتفاعل الاطفال واندماجهم مع الحكايات التي عرضت خلال اللقاء على شكل تهريج، مما جعل الاطفال يندمجون اكثر ويتفاعلون مع الرواة بشكل اكبر.