الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس نقابة النفط والمناجم ينهي مشاركة نقابية عمالية بفرنسا

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 12:44 )
رام الله- معا - بدعوة من النقابات الفرنسية، شارك رئيس نقابة النفط والمناجم والمواد المشابهة محمد جادالله في المؤتمر التاسع والثلاثين لاتحاد الصناعات الكيماوية في فرنسا والذي عقد في الفترة من 31/3-4/4/2014

والقى جادالله كلمة نقل فيها تحيات الرئيس ابو مازن رئيس دولة فلسطين كما نقل تحيات عمال فلسطين والامين العام شاهر سعد للمؤتمر.

واكد جادالله في كلمته على التزام الشعب الفلسطيني بجميع فئاته بعملية السلام, السلام المبني على قرار الانسحاب الكامل من الاراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على اعتبار ان هذا النموذج الذي يضمن استمرار عملية السلام.

أضاف جادالله في كلمته: ان العقاب الجماعي على شكل اغلاقات مستمرة للمناطق الفلسطينية وهدم المنازل وبناء المستوطنات وجدار الضم والتوسع واعتقال الالاف هي سلوكيات تسهم في شعور المواطن الفلسطيني في الافتقار الى الامن وتزيد من نسبة البطالة.

يذكر انه قد تم عرض فيلم في المؤتمر عن المستوطنات ومعاناة عمال فلسطين على الحواجز.

هذا وأكد المؤتمر والذي ضم الف مندوب ومشارك اكد في ختام اعماله على وقوفه مع الشعب الفلسطيني ورؤيته للسلام في المنطقة مؤكدين ان الشعب الفلسطيني له الحق في اقامة دولته المستقلة على حدود 1967 من اجل ان يعم السلام في جميع المنطقة.

هذا وقد وزع في المؤتمر والذي انعقد على مدار اربعة ايام بياناً تضامنياً مع الشعب الفلسطيني.

والجدير بالذكر ان رئيس نقابة النفط والمناجم والمواد المشابهة محمد جادالله التقى مع الوفود المشاركة في المؤتمر من كوبا –البرازيل- الهند- صربيا-بولندا-البرتغال-السنغال-الكونغو- البرتغال-اليونان وممثلي النقابات العربية في كل من الأردن تونس المغرب الجزائر وجمهورية مصر العربية وذلك لتوطيد العلاقات النقابية بين فلسطين والمنظمات النقابية الدولية والعربية.