الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميدي يبحث والسفير التركي تعزيز أطر التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 14:55 )
رام الله- معا - التقى د.م نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات في مقر مكتبه برام الله ظهر يوم الخميس السفير التركي ، حيث تم التباحث في سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيزها في مجال قطاع النقل والمواصلات ومجالات أخرى ذات العلاقة.

وخلال اللقاء رحب الضميدي السفير التركي لدى دولة فلسطين معرباً له عن سعادته وإمتنانه بهذا اللقاء وعن عمق العلاقة الطيبة والوطيدة بين البلدين ومثمناً بالدور التركي الداعم والمساند للشعب الفلسطيني بقضيته في كافة المحافل الدولية.

حيث تم استعراض ومناقشة بعض الأمور والمسائل الحساسة والتي تهم قطاع النقل والمواصلات وبحث آليات وسبل تطويرها وعلى رأسها التعاون والمساعدة في تطوير أسطول الحافلات في فلسطين، رفع المستوى المروري، تطوير وإنشاء مركز لوجستي بين فلسطين والأردن الشقيق بإدارة مشتركة، إعادة تفعيل وتأهيل معبر الأمير محمد لتسهيل التجارة الفلسطينية، بناء القدرات وتقديم الدعم الفني لوزارة النقل والمواصلات والهيئات التابعة لها ونقل تجارب تركيا الناجحة بما يحقق تطلعات المواطن الفلسطيني في تلقي الخدمة، وموضوعات أخرى ذات الإهتمام.

ومن جانبه قدم السفير التركي كلمات الشكر والتقدير لمعالي الوزير على حسن وحفاوة الاستقبال مؤكداً حرص بلاده على فتح آفاق جديدة من التعاون واستمرار تقديم الدعم والمؤازرة للشعب الفلسطيني في شتى المجالات وخاصة مجال النقل والمواصلات ليكونِ عاملاً أساسياً وشكلاً من أشكال تثبيت المواطن الفلسطيني على ترابه.

وحضر الاجتماع الى جانب الوزير د.علي شعث، أ.عمار ياسين قائم بأعمال وكيل الوزارة، أ.ايمن شقير ممثلاً عن العلاقات العامة والإعلام مديراً لدائرة الإعلام وأ.عمر الرفاعي مدير دائرة العلاقات الخارجية.