الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تتابع آليات مشروع تعزيز النساء في الجفتلك

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 16:22 )
رام الله -معا- تحرص مؤسسة الإغاثة الزراعية على تنظيم زيارات ميدانية دورية لمتابعة مشروع "تعزيز الدور الاقتصادي للنساء الريفيات في دول حوض المتوسط" الممول من قبل الشراكة الأوروبية ENPI وبالشراكة مع جمعية التنمية من اجل السلام الاسبانية ACPP ومجموعة العمل التنموي اللبنانية CRTDA في مناطق الضفة الغربية وقطاع عزة.

وزار فريق المشروع مؤخرا منطقة الجفتلك وذلك للإشراف على آليات عمل البيوت البلاستيكية والتأكد من جودة المواد البلاستيكية الموردة وكمياتها ومدى الالتزام بالمعايير الفنية والتقنية لها، كما تضمنت الزيارة الاضطلاع مواقع تنفيذ المشروع.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز الدور الاقتصادي لنحو 150 سيدة ريفية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك من خلال تقديم دعم لكافة المستلزمات اللوجستية و مدخلات الإنتاج اللازمة لإنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة .

ويجرى تنفيذ المشروع عبر دعم مشاريع جماعية وفردية لنحو 74 سيدة قد تلقين تدريبات في مجالات إدارة المشاريع، المحاسبة، التواصل، تربية الأغنام، التصنيع الغذائي، الزراعة العضوية، ما بعد الحصاد وعقد دورات متخصصة في مفاهيم التجارة العادلة، ليتمكنّ من تقديم منتجات قادرة على أن تحمل شهادة التجارة العادلة اللازمة لتصدير الدولي.

وشارك في الزيارة كل من المهندس: صادق عوده والمهندس خالد داوود ، والمهندس رامي عبية ورئيس جمعية الأرض الزراعية في الجفتلك حربي دراغمة.