الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يشيد بالمعلمين والمعلمات والأسرة التربوية في المحافظة

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 16:09 )
طولكرم- معا - أشاد محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل بالمعلمين والمعلمات والأسرة التربوية لما لهم من دور في بناء الأجيال مؤكداً أن المعلمين هم الأساس الذي تعتمد عليه الدول في عملية البناء والتطوير، خاصة أن محافظة طولكرم كانت ومازالت محافظة التفوق والإبداع.

وقال كميل خلال مشاركته في إحياء الفعاليات الختامية للجان الصحة المدرسية في مدرسة العدوية الثانوية للبنات أن مديرية التربية والتعليم في المحافظة متميزة عن باقي المحافظات بنشاطاتها غير المنهجية، حيث نجد بعض المدارس تقوم بحملة توعية حول خطر تعاطي المخدرات وكل ذلك يندرج في إطار الحفاظ على صحة الطلبة.

وبين كميل أن المعلمين هم المحرك الأساس في عملية الإستقلال والتحرر الوطني، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وفي ظل تعرض القيادة للتهديد خاصة مع صمود الرئيس محمود عباس على الثوابت الوطنية والحفاظ عليها، بالتالي فإن العملية التربوية تشكل خط الدفاع الأول عن حقوق شعبنا، حيث يقدم المعلومون رسالتهم الوطنية القائمة على الإخلاص للوطن.

وتابع كميل أن مسألة التعليم من أولويات المسائل في المحافظة، وهذا يندرج في إطار الحفاظ على موقع طولكرم في الإبداع والتميز كما أعلنها الشهيد الرئيس الراحل ياسرعرفات " أبو عمار" وبالفعل هي محافظة التميز والإبداع وستبقى كذلك دائماً.

إلى ذلك أكدت نائلة عوده مديرة التربية والتعليم في المحافظة على أنه ومن خلال مجموعة النشاطات التي تنفذها المديرية تسعى لتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي لإيصال الرسالة التربوية لكافة المؤسسات، وفي هذا الإطار كان نشاط الصحة المدرسية، خاصة أن هذه الأنشطة ليست مجرد فعاليات بل تهدف للتأثير على سلوك الطلبة والمواطنين في ذات الوقت.