الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- الأمن يعتقل 4 ناشطين تظاهروا ضد فرقة هندية اتهموها بالتطبيع

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 13/04/2014 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا - اعتقلت قوى الأمن الفلسطينية مساء السبت، أربعة شبان، خلال محاولتهم الاحتجاج على عرض لفرقة هندية بداعي اتهامها بالتطبيع في سينماتيك القصبة في رام الله.

واعتدت قوى الأمن بالضرب واعتقلت كلا من زيد الشعيبي وفجر حرب وعبود حمايل وفادي قرعان، كما اعتدت على المصورين والصحفيين وصادرت الكاميرات، قبل أن تتدخل الهيئة المستقلة وتفرج عن معدات التصوير.

وفرضت قوى الأمن إجراءات أمنية مشددة في محيط المكان، الواقع وسط مدينة رام الله، ولدى وصول المحتجين إلى مقر مسرح وسينماتيك القصبة، ودخولهم إلى الداخل حتى تحرك أفراد الأمن وغالبهم بلباسهم المدني وأخرجوا الشبان المحتجين بالقوة، فوقعت مشادات تطورت إلى الاشتباك بالايدي.

وبعد مصادرة معدات التصوير للصحفيين والاعتداء على بعضهم، تدخل الناطق باسم الحكومة د. إيهاب بسيسو، والباحث في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ياسر صلاح، والمقدم أشرف مطلق مدير العلاقات العامة في شرطة رام الله والبيرة للإفراج عن معدات التصوير وتسليمها للصحفيين.

وتشارك الفرقة الهندية ضمن فعاليات معرض فلسطين الدولي التاسع للكتاب، وبعد أن ألغي حفلها من قبل وزارة الثقافة الفلسطينية، إلا أن تدخل سياسي دفع الوزارة إلى إعادة عرض الفرقة بعد اتهامها بالتطبيع كونها أقامت حفلاً قبل أيام في إسرائيل.