الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية تستنكر تجاهل الحكومة لمخيم جنين

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 00:02 )
جنين -معا- استنكرت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين ما اسماه عدم اكتراث الحكومة الفلسطينية في دعم صمود اللاجئين في مخيم جنين

جاء ذلك في بيان للجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين تحت عنوان "اين الحكومة الفلسطينية في دعم صمود المخيمات".

واشار البيان : رغم الظروف المالية الصعبة والظروف القاهرة التي مرت بها اللجنة الشعبية الا انها قامت بدورها بشكل كامل حيث استطاعت تخفيف الضغط على اهالي مخيم جنين في ظل اضراب الاونروا والذي استمر اكثر من 60 يوما دون ان تتلقى اللجنة الشعبية اي مساعدات من الحكومة في ذلم الوقت او من دائرة شؤون اللاجئين.

واعربت اللجنة الشعبية من خلال البيان عن شجبها واستنكارها بما قام به الدكتور زكريا الاغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بعدم صرف المنحة المالية المقدمة من الحكومة للقيام بمشاريع في المخيمات.

وتساءلت اللجنة " هل مخيم جنين لا يحتاج لمشاريع تربوية وصحية وبنى تحتية ورياضية ؟".

واوضحت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين انها خاطبت الحكومة الفلسطينية ووزارة المالية بمراسلات عدة لتقديم المساعدة للمخيم بالتكاليف والمصاريف الاستثنائية والطارئة التي مر بها مخيم جنين ورغم ذلك الا انه لا يوجد ردود سواء من الحكومة او الوزارة

وحذرت اللجنة انها لن تكون قادرة على الاستمرار في اداء واحبها اتجاه اللاجئين في مخيم جنين في حال استمرار الظروف المالية الصعبة والحرجة موضحة ان ذلك يؤدي الى حالة من التوتر والغليان اتجاه الحكومة الفلسطينية.

وطالبت اللجنة الشعبية من خلال البيان الرئيس محمود عباس بتشكيل لجنة تحقيق للبحث عن اليو الصرف التي قام بها الدكتور زكريا الاغا للمنحة المالية المقرر من الحكومة لمخيمات الضفة الغربية وتحويلها الى مخيمات الشتات.

واكدت اللجنة دعمها الدائم للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وخاصة صموده امام الضغوطات الامريكية والاسرائيلية من اجل التنازل عن الثوابت الفلسطينية .