الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا بواشنطن: تنامي اصوات الكونجرس لوقف المساعدات عن السلطة

نشر بتاريخ: 13/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 07:17 )
سفيرنا بواشنطن: تنامي اصوات الكونجرس لوقف المساعدات عن السلطة
بيت لحم - خاص معا - أكد مسؤول فلسطيني في واشنطن ان بعض أعضاء الكونجرس الامريكي يطالبون باتخاذ اجراءات بحق السلطة الفلسطينية وخاصة بعد توقيع الرئيس على الانضمام لـ 15 معاهدة دولية.

وأوضح السفير معن عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن، لوكالة معا ان بعض أعضاء الكونجرس الامريكي المنحازين لإسرائيل تعالت اصواتهم في الفترة الاخيرة لاتخاذ عقوبات بحق السلطة من ضمنها وقف المساعدات المادية.

لكن عريقات أكد ادراك الادارة الامريكية اهمية الدور الذي تلعبه السلطة في المساعي السياسية للتوصل لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، كما وتدرك حساسية المرحلة وأهمية استمرار دعمها ماديا.

وقال "لم نسمع اي تلميح من قبل الادارة الامريكية لاتخاذ اي اجراءات ضد السلطة"، لافتا ان اسلوب قطع المساعدات لم يعط اي نتائج في السابق وكان له نتائج عكسية على الولايات المتحدة".فضلا عن ان اسلوب وقف المساعدات لن يثن القيادة عن الخطوات التي تحمي الشعب الفلسطيني.

واكد عريقات ان اصوات بعض اعضاء الكونجرس قد تؤثر على بقية الاعضاء وهذا يتطلب منا ان نبقى يقظين لذا نقوم باتصالات ولقاءات مكثفة مع الكونجرس لشرح وجهة النظر الفلسطينية.

ولفت الى وجود قوانين داخل الكونجرس وهي ملزمة تؤكد انه في حال توجه السلطة الى الانضمام كعضو كامل في اي من المنظمات والمؤسسات الدولية يتوجب اتخاذ اجراءات بحقها.

وفيما يتعلق بالمبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط مارتن إندك.، قال عريقات انه عاد الى الولايات المتحدة الامريكية بسبب الاعياد وسيعود الاسبوع المقبل الى المنطقة لمواصلة اشرافه المباشر على مساعي عملية السلام.