الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف الخليل تعقد اجتماع أئمتها ومؤذنيها بالمسجد الإبراهيمي الشريف

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 12:13 )
الخليل- معا - عقدت مديرية أوقاف محافظة الخليل اجتماعها الشهري للأئمة والمؤذنين اليوم بالمسجد الإبراهيمي الشريف بحضور مدير عام أوقاف الخليل تيسير أبو سنينة، ورئيس قسم المساجد، ورئيس قسم شؤون الموظفين في المديرية، ومفتشي المساجد والأئمة والمؤذنين.

وبيّن أبو سنينة أهمية ومكانة المسجد الإبراهيمي الشريف، وضرورة دوام المرابطة فيه،والمحافظة عليه من أي اعتداء، مستنكراً الإجراءات والانتهاكات والاعتداءات اليومية لجنود الاحتلال، والحواجز المقامة التي تعيق وصول المصلين ضمن مساعي تهويد المسجد كاملاً.

وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي من أجل النهوض بعمل الإمام، كونه الدرع الحصين والحبل الموصول دائماً مع الناس والمجتمع ككل، وكذلك لتحقيق رسالة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغرس المفاهيم الإسلامية الأصيلة بالتأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة بعيدا عن التشدد أو التهاون تجسيداً لترسيخ فكر الوسطية والاعتدال.

وقال إنه يجب على الإمام أن يكون المثل الأعلى بمجتمعه وهو كذلك لأنه صمام الأمان فبصلاحه وسلامة طرحه وفكره يكون خير وقاية وخير علاج لأي مشكلة. فالإمام ينبغي له أن يعي المسؤولية الملقاة عليه، فالناس يتوقعون منه أن يكون معلماً، وقدوة حسنة ومربياً ومثالياً في كل شيء، فلذلك يجب عليه أن يحصل ما يستطيع أن يحصله من العلم الشرعي، وأن يتحلى بالأخلاق النبيلة والآداب الرفيعة، ثم يقوم بدوره في المجتمع معلما ومفتياً وقدوة حسنة.

وحثّ الشيخ محمد الدويك رئيس قسم المساجد الأئمة والمؤذنين على ضرورة التميز في عملهم وسلوكهم وعلمهم وأن يكونوا على مقربة دائماً من الناس، وأن يراعوا شؤون المسجد من النظافة والصيانة، وأن يقدموا الدروس الوعظية التي تهم حياتنا.