الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإغاثة الإسلامية" تعوّض متضرري العاصفة الثلجية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا - وزّعت الإغاثة الإسلامية عبر العالم -مكتب الضفة الغربية يوم الأحد 280 لفة من البلاستيك "النايلون" المستخدم في بناء البيوت البلاستيكية تغطي ما يقارب 60 دونماً من الأراضي الزراعية، وقد بلغت قيمتها 135 ألف شاقل، مستهدفين بذلك 115 مزارعاً من محافظة الخليل، ضمن مشروع "التغلب على آثار عاصفة "أليكسا" بالتعاون مع وزارة الزراعة.

واختير المستفيدون بناءً على كشوفات قدمتها وزارة الزراعة بأسماء المزارعين الأكثر تضرراً، والراغبين باستصلاح ما تضرر لهم بهدف العودة إلى العمل في الإنتاج الزراعي.

وتعتبر هذه المرحلة احدى مراحل هذا المشروع الهادف لتقديم المساعدة والدعم اللازم لتمكين المزارعين الذين تضرروا من آثار العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد منتصف كانون أول الماضي.

وفي مرحلة سابقة ضمن نفس المشروع قامت "الإغاثة الإسلامية" بتأهيل طريق زراعي بطول 2,5 كلم في قرية حجة قضاء قلقيلية. ومن المخطط في المراحل التالية ضمن هذا المشروع أن يتم توزيع "الشوادر" على 31 عائلة و14 خيمة، بالإضافة الى أعمال الألمنيوم والصفيح لـبيوت 9 عائلات في منطقة جنوب الخليل.

وقد تقدمت مديرية زراعة الخليل ممثلة ببدر الحوامدة والمزارعين المستفيدين بالشكر الجزيل إلى "الإغاثة الإسلامية" على هذه الخطوة التي من شأنها تقديم العون والمساعدة الممكنة للمزارعين في سبيل تشجيعهم ودعمهم للمحافظة على الإنتاج الزراعي في فلسطين.