الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

90 عملية هدم و191 إخطار على يد الاحتلال منذ بداية العام

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا - كشف مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لملف الجدار والاستيطان في الحكومة الفلسطينية عن تصاعد وتيرة عمليات الهدم وتوزيع الإخطارات التي توزعها سلطات الاحتلال في القدس والضفة الغربية.

وبيّن المركز في تقرير له اليوم أنه منذ بداية العام الجاري وحتى يومنا هذا سلمت سلطات الاحتلال 191 إخطار هدم بيوت ومنشاّت وممتلكات للمواطنين.

وأوضح المركز أن 90 عملية هدم نفذتها قوات الاحتلال منذ بداية العام شملت 27 منزلاً، و4 خيم، ومسجد، و43 بركساً، و4 آبار مياه، و3 مرافق عامة،
و8 منشآت تجارية.

وأكّد مدير عام مركز معلومات الجدار والاستيطان جميل البرغوثي أن عمليات الهدم وتوزيع الإخطارات شملت جميع المحافظات وأن مدينة القدس شهدت الجزء الأكبر من الهجمة الاحتلالية، وأن هذه الاعتداءات والممارسات الاحتلالية المتواصلة بحق المواطنين وممتلكاتهم تأتي في إطار السياسة الممنهجة والمدروسة للاحتلال ومستوطنيه الهادفة بشكل أساسي إلى تهويد المدينة المقدسة وتهجير مواطنيها الأصليين.

ودعا البرغوثي المؤسسات والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل العاجل من أجل توفير الحماية للمواطنين ومحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق المواطنين وممتلكاتهم ومقدساتهم.